رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بحضور دنيا عبد العزيز وعنبر ومحيي الدين.. الكشف عن تفاصيل مسرحية زقاق المدق|صور

مؤتمر مسرحية زقاق
مؤتمر مسرحية زقاق المدق
Advertisements

عُقد، مساء اليوم الخميس، مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مسرحية زقاق المدق من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وعن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، وذلك على خشبة مسرح البالون بالعجوزة. 

مسرحية زقاق المدق 

وحضر المؤتمر الدكتور عادل عبده رئيس بيت الفنون الشعبية، وأبطال المسرحية الفنانة دنيا عبد العزيز، وأمل رزق، ونهال عنبر، والفنان الكبير محسن محيي الدين، والكاتب محمد الصواف، وغيرهم. 

دنيا عبد العزيز 

وأكدت الفنانة دنيا عبد العزيز أن مسرحية زقاق المدق مهمة للغاية بالنسبة لها بداية من الرواية للأديب الكبير نجيب محفوظ، وحتى إخراجها على المسرح، مشيرة إلى أنهم يعملون علي تقديم شيء جديد ومختلف عما قدم قبل ذلك عن الرواية.

محسن محيي الدين 

الفنان محسن محيي الدين أكد أن فريق العمل يدور في حالة واحدة قائلا: "يشعر الجميع أن الفريق طول عمره مع بعضه"، موجها الشكر للمخرج عادل عبده لاختياره لتأدية الدور الذي يقوم به في المسرحية. 

محمد الصواف 

وأضاف الكاتب محمد الصواف أن رواية زقاق المدق يصعب على أي كاتب أن يتصدي لها خاصة أنها قدمت كفيلم وبقيت في أذهان الناس كما قدمت على المسرح في أواخر الخمسينيات وفي منتصف الثمانينات.

وأشار إلى أنه كان صعبا للغاية تقديم الرواية بشكل مختلف إلا أنه كان تحدي كبير انه يتم تقديمها بروح وطعم وزمن نجيب محفوظ وفي نفس الوقت نكون مناسبة بخروجها في عام 2021.

فريق مسرحية زقاق المدق 

مسرحية زقاق المدق رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

فريق عمل المسرحية

المسرحية بطولة دنيا عبد العزيز، محسن محيى الدين، أمل رزق، نهال عنبر، بهاء ثروت، ضياء عبد الخالق، كريم الحسيني، عبد الله سعد، سيد عبد الرحمن، مراد فكري، حسان العربي، أحمد صادق، مروة نصير، عصام مصطفي، تصميم ديكور محمد الغرباوى، أزياء وملابس مروة عودة، موسيقى وألحان أحمد محيى، توزيع موسيقى ديفيد داوود، مشاهد سينمائية وجرافيك ضياء داوود، فيديو مابينج رضا صلاح، خدع مسرحية إيهاب جمعة، مخرج منفذ وليد طه، وليد صلاح، مساعدو الإخراج أحمد يونس، محمود كامل، إيهاب علوان، إبراهيم أبو النجا، أحمد الصواف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية