رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد غياب صلاح.. معيار الأقدمية يحسم شارة القيادة أمام أنجولا

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، أن ملف شارة قيادة الفراعنة، بات محسومًا فى حال تأكد غياب محمد صلاح عن المشاركة أمام أنجولا، فى مباراة الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وأضاف المصدر لـ “فيتو”، أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، كان قد اتفق فى وقت سابق، على منح محمد صلاح شارة قيادة المنتخب تقديرا لقيمة اللاعب والمكانة الكبيرة التي وصل إليها مع فريقه ليفربول الإنجليزي فى السنوات الأخيرة، حتى أصبح بين أفضل ثلاثة لاعبين على مستوى العالم.

عدم تأكد غياب محمد صلاح

وتابع المصدر: حتى ألان لم يتأكد بشكل قاطع تغيب محمد صلاح عن المشاركة فى مباراة مصر وأنجولا، في ظل محاولات واتصالات مستمرة يقوم بها مسئولو اتحاد الكرة مع نظرائهم في الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إلزام نادي ليفربول على تطبيق لوائح الفيفا وقيامها بإرسال اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده فى مواجهتي أنجولا والجابون.

ترتيب كباتن المنتخب بالأقدمية

وأوضح فى حال تأكد بشكل نهائي عدم حضور محمد صلاح إلى القاهرة وغيابه عن مباراة أنجولا، سيتم الاحتكام إلى معيار الأقدمية لحسم شارة القيادة، وسيكون الأقرب لحملها أحمد فتحي ثم عبدالله السعيد، حال إستدعائهم فى المعسكر المقبل، أما فى حالة غيابهم سيكون الأقرب لحملها هو عمرو السولية يليه أحمد حجازي ثم محمد النني.

خطاب نادي ليفربول

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.
 

يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

مباراة مصر وأنجولا

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني حسام البدري، لمواجهة نظيره الأنجولي، في مستهل مشوار الفريقين فى دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

ومن المقرر، أن يعلن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني مساء يوم 27 أغسطس المقبل، قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة من الدوري المحلي، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون.

موعد المباراة

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الأول من سبتمبر المقبل موعدًا لمباراة مصر وأنجولا، فى الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وتنطلق أحداث المباراة فى التاسعة مساءًا، ويحتضنها استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس بشرق القاهرة.

القناة الناقلة

ومن المقرر، أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة الحقوق الحصرية لبث جميع المنافسات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية