رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لم يتبق سوى صلاح.. ليفربول يقترب من تجديد عقد القائد هندرسون

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

اقترب ليفربول من تجديد عقد جوردان هندرسون لاعب خط الوسط وقائد الفريق خلال الموسم الحالي.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جوردان هندرسون سيوقع قريبًا على تمديد عقده مع ليفربول".

وأضاف: "يناقش اللاعب التفاصيل والبنود النهائية الآن مع النادي، ثم سيكتمل كل شيء، وكل الأطراف تثق بأن التجديد محسوم، والعقد الجديد سيكون حتى يونيو  2024".

يذكر أن عقد جوردان هندرسون الحالي مع ليفربول ينتهي في يونيو  2023.

وسبق أن صرح الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن هندرسون قريب من تجديد عقده مع الريدز.

وفي حالة إتمام عملية تجديد عقد هندرسون سيتبقي فقط التجديد للنجم المصري محمد صلاح الذي بدأت الإدارة بالفعل عملية التفاوض معه.

 

أرقام من فوز ليفربول

وفاز ليفربول بآخر 7 مباريات له بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو العدد نفسه من الانتصارات التي حققها في 20 مباراة له سبقت ذلك، مقابل 5 تعادلات و8 هزائم، وهذه أطول سلسلة انتصارات لفريق ليفربول بالمسابقة، منذ فبراير العام الماضي، عندما انتهت سلسلة من الانتصارات المكونة من 18 فوزا.

 

وحافظ ليفربول على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية بالدوري، للمرة الأولى منذ سلسلة تكونت من 7 مباريات بين ديسمبر 2019، يناير 2020.

وبات لاعب ليفربول هيرفي إليوت (18 عاما و139 يوما)، عاشر أصغر لاعب يبدأ مباراة في البريميرليج لصالح ليفربول، وأصغر لاعب بعد بن وودوارد يبدأ مباراة لصالح ليفربول في أبريل 2017.

ومنذ مباراته الأولى مع ليفربول في سبتمبر 2020، سجل جوتا 15 هدفا لصالح الفريق في كافة المسابقات، ولم يتفوق عليه سوى محمد صلاح (29)، علما بأن الدولي البرتغالي حقق أعلى معدل أهداف مقارنة بعدد الدقائق (هدف واحد كل 127 دقيقة).

وخاض مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك مباراته رقم 48 بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد، دون أن يمنى بهزيمة واحدة (45 انتصارا و5 تعادلات)، ووحده لي شارب لعب عدد مباريات أكبر لفريق واحد دون أن يمنى بالخسارة (59 مباراة مع مانشستر يونايتد).

وأصبح ساديو ماني خامس لاعب يصل إلى حاجز الـ50 هدفا بيتيا مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد روبي فاولر (85 هدفا) وستيفن جيرارد (69 هدفا) ومايكل أوين (63 هدفا) ومحمد صلاح (56 هدفا).

ومنذ بداية موسم 2018-2019، صنع لاعب ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد 33 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يتفوق عليه في الفترة ذاتها سوى لاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروين (34 هدفا).

 

أكثر لاعب صنع له أرنولد أهدافا في ليفربول هو ساديو ماني برصيد 9 أهداف، أي أكثر بـ4 أهداف من أي لاعب آخر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية