رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مورينيو: قيادة روما تحد مختلف وأحتاج لوقت لترك بصمتي

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو
Advertisements

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الجديد، أن تجربته مع نادي العاصمة الإيطالية ستكون مختلفة عن تجاربه السابقة وتحديا جديدا، لكنه يحتاج إلى وقت لترك بصمته في الدوري الإيطالي.

وكان مورينيو قاد إنتر ميلان لتحقيق ثلاثية غير مسبوقة من الألقاب في 2010 خلال آخر مهمة تدريبية له في إيطاليا قبل العودة لقيادة الجهاز الفني في روما خلفا لسلفه باولو فونسيكا الذي احتل الفريق تحت قيادته المركز السابع في الموسم الماضي.

مورينيو: روما تجربة مختلفة

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه الأولى في الموسم الجديد للدوري الإيطالي أمام ضيفه فيورنتينا غدا الأحد: ”روما فريق عملاق مثل الكثير من الأندية التي سبق ودربتها، طبيعة هذا المشروع مختلفة. فعندما توليت تدريب تشيلسي أو إنتر ميلان أو ريال مدريد فإن المشروعات كانت واضحة.. تحقيق الفوز بداية من اليوم الأول، لكن روما وضعه مختلف، فهو لم يحقق الفوز منذ وقت طويل وفي الموسم الماضي تخلف بفارق 29 نقطة عن صاحب المركز الأول وبفارق 16 نقطة عن المركز الرابع".

وأضاف مورينيو: ”بالتأكيد هذا يتطلب وقتا، وفي كرة القدم الوقت مهم لأن الواقع يقول إننا لم نحقق الفوز منذ مدة طويلة وينتظرنا الكثير من العمل لكن النتائج ستأتي“.

مورينيو يقتحم أرض الملعب ويحتج على قرار الحكم

وكان جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، أثار الجدل بعدما تلقى البطاقة الحمراء، خلال المباراة الودية التي جمعت فريقه بريال بيتيس الإسباني، في إطار تحضيرات الفريق لبداية الموسم الجديد.

وفي الدقيقة 58، أحرز أليكس مورينو هدفا ثالثا لبيتيس، في لقطة احتج فيها لورينزو بيليجريني على قرار حكم المباراة، ليقرر الأخير طرده بالبطاقة الحمراء.

مورينيو اقتحم أرض الملعب واحتج بشدة على قرار الحكم، ليطرده هو الآخر ويرسله للمدرجات، مشيرة إلى أن مورينيو سخر من قرار الحكم بالتصفيق بسخرية أثناء مغادرته الملعب.

كما شهدت المباراة طرد لاعبين آخرين من روما خلال الشوط الثاني، حيث تلقى جيانلوكا مانشيني وريك كارسدورب البطاقة الحمراء، ليكمل روما المباراة بـ8 لاعبين فقط.

وسقط روما في فخ الهزيمة أمام ريال بيتيس، بنتيجة (5-2)، في ثاني المباريات الودية التي خاضها فريق العاصمة، حيث لعب المباراة الأولى أمام بيلينينسيش البرتغالي، وفاز بنتيجة (3-1).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية