رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تزامنًا مع تجربتها.. أسعار ومواصفات أول سيارة كهربائية مصرية "نصر E70"

سيارات النصر
سيارات النصر
Advertisements

بالتزامن مع إطلاق شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تجربة عدد من السيارات الكهربائية طراز "E70" في الشوارع المصرية، بالتعاون مع شركة أوبر.

ويتم إنتاج 25 ألف نسخة منها في العام بسعر يبلغ 360 ألف جنيه، وستكون سيارة كهربائية بالكامل بمواصفات مميزة تجعلها سيارة قادرة على تحمل العمل في الطرق المصرية بمدة سير تصل إلى 400 كم في الشحنة الواحدة وسرعة تبلغ 145 كم في الساعة.


وتقوم الدولة بدعم سعر السيارة للمواطنين بالإضافة إلى ما ستوفره للمواطنين من أموال بسبب فارق السعر بين البنزين العادي والشحن الكهربائي بواقع 8000 جنيه لكل 10 آلاف كم.

 

وتسارع شركة النصر للسيارات الزمن لإنتاج السيارات الكهربائية، وتطبيق منظومة تطوير السيارات داخل السوق المصرية حيث تتوفر 3 فئات من سيارات النصر الكهربائية في السوق المحلي.


13 ألف سيارة مستهدفة سنويا من النصر للسيارات


وأكدت وزارة قطاع الأعمال في مصر، تسعى لبيع 13 ألف سيارة كهربائية من سيارات شركة النصر E70 في العام الواحد مضيفة أن هذه السيارة تعتبر نسخة من سيارات نيسان ليف الكهربائية المعروفة وأوضحت أنها مناسبة بصورة جيدة للطبقة المتوسطة في مصر.

 

النصر للسيارات توفر 3 نسخ من E70 الكهربائية


وأشارت إلى توفير تسهيلات كبيرة للتاكسي للحصول على هذه السيارات ضمن مبادرة الإحلال من خلال توفير دعم 50 ألف جنيه للمواطنين. 

 

وأشار هشام توفيق وزير قطاع الأعمال إلى تقديم 3 فئات من السيارة في مصر كالتالي:

أول فئة 250 كم في الشحنة.

ثاني فئة 400 كم في الشحنة.

ثالث فئة 508 كم في الشحنة.

 

اختبار 13 نسخة من سيارات نصر E70 الكهربائية في مصر


وأكد وزير قطاع الأعمال أن الإنتاج الكامل في مصنع النصر يبدأ في عام 2022 مشيرًا إلى اختبار 13 نسخة من السيارة الكهربائية في شوارع مصر بالإضافة إلى تدريب المهندسين عليها حيث ستقطع كل سيارة قرابة 30 ألف كم من التجارب.  

 

وكانت وزارة قطاع الأعمال وقعت مذكرة تفاهم مع شركة دونج فينج الصينية لتشغيل مصنع النصر للسيارات والبدء في تصنيع أول سيارة كهربائية في المصنع بعد تطويره وستأتي باسم نصر E70.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية