رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة قناة السويس تنظم حفلها السنوي لتكريم أبناء العاملين

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس
Advertisements

تنظم جامعة قناة السويس، حفلها السنوي لتكريم أبناء أعضاء هيئة التدريس، وأبناء العاملين المتفوقين دراسيا بمراحل التعليم المختلفة، عن العام الدراسي ٢٠٢٠- ٢٠٢١.  

روح الفريق  

 

وكان الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس قد أكد على أن الجامعة تعمل بروح الفريق، والأسرة الواحدة، وأن حفلها السنوي لتكريم أبناء العاملين هو تقليد تتبعه منذ سنوات طويلة؛ تأكيدا على دعم الجامعة لأبنائها وأبناء العاملين بها، وأكمل أن منظومة العمل بها هي منظومة متكاملة يقوم على نجاحها جميع الأطراف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.  

 

شروط التكريم  

 

وحددت هدى فرج أمين عام الجامعة شروط التكريم بأن يكون من أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين الدائمين بالجامعة، الحاصلين على الشهادات الإعدادية والثانوية بنسبة نجاح لا تقل عن ٩٥%.  

 

وأضافت أنه بالنسبة للحاصلين على الشهادات الجامعية ألا يقل التقدير العام التراكمي  عن جيد جدا؛ موضحة أن آخر موعد للتقدم يوم الأربعاء الأول من سبتمبر. 

 

أماكن تقديم الاستمارات  

 

و يتم تقديم الاستمارة الخاصة بالتكريم لإدارة رعاية العاملين بالجامعة الجديدة،  ومرفق بها صورة طبق الأصل معتمدة من المدرسة الحاصل منها على الشهادة الدراسية، وصورة بطاقة ولي الأمر، وصورة من شهادة ميلاد الطالب، وصورة شخصية حديثة له، على أن يقدمها ولي الأمر بنفسه.  

 

يقام الحفل بإشراف منار السيد مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية، وأحمد الشاعر مدير إدارة رعاية العاملين. 



ندوة الإرهاب  

 

ومن جهة أخرى نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات ندوة حول "الإرهاب والعنف والتطرف ودور المجتمع لمواجهتهم ، وذلك  بقاعة الوحدة المحلية لقرية الأبطال بمركز ومدينة القنطرة شرق ضمن المبادرة الرئاسية  " حياة كريمة " وبحضور 25 من أهالي القرية والتنفيذيين بالقرية.  

 

حاضر فيها الدكتور  حسين أنور جمعة   الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية،  وحدد أسباب الإرهاب والعنف فى عدة أسباب سياسية ونفسية وايديولوجية واقتصادية  والمشاكل الأقتصادية واجتماعية مثل الجهل بالمسائل الدينية وشرائعها وغاياتها وعدم فهم مقاصدها وغياب التربية النافعة.  

 

وأضاف أن جهود مكافحة الارهاب والعنف تتمثل فى  الجهود الأمنية من خلال الحملات الأمنية المكثفة للقضاء على الأوكار الارهابية وجهود التوعية من خلال القيام بحملات توعية دينية وإعلامية وثقافية تحذر من خطر الإرهاب، والمواجهة التشريعية والمواجهة الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل للمواطنين، وفتح قنوات الحوار مع المغرر بهم، ودعم تماسك الأسرة فى الوقاية من الجرائم.  

 

وفي نهاية الندوة تم الرد على الأسئلة والاستفسارات الموجهة من الأهالي للمحاضر .  

 

أقيمت الندوة تحت إشراف المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، وإيفون حبيب ميخائيل  مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية