رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطرانية بورسعيد: البابا تواضروس يكرم الفرق الفائزة في الأنشطة الرياضية

سكرتير مطران بورسعيد
سكرتير مطران بورسعيد وضواحيها
Advertisements

قال القس يعقوب راشد سكرتير الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد  وضواحيها ومسئول النشاط الرياضي بالإيبراشية "إن مهرجان الكرازة والذي كان تحت عنوان " كنيستي روح وحياة" على مستوى الجمهورية تحت قيادة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية يسعى لتأهيل الأطفال والشباب وكبار السن رياضيا وفكريا على حد السواء، ليكونوا مواطنين صالحين يخدمون وطنهم مصر".

وكانت قد أقيمت ختام المباريات بين مدن القناة الثلاثة والمشاركة في مهرجان الأنشطة الرياضية السالف ذكره في ملاعب مدرسة سان جورج ببورسعيد التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، لتتأهل الفرق الفائزة وتتنافس على مستوى الجمهورية.

 

وتابع القس يعقوب راشد في حواره الخاص مع فيتو: "المهرجان كان يشتمل على العديد من الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم، وكرة اليد، والشطرنج، وشارك في المباريات البنين والبنات، وقد استهدف المهرجان كافة المراحل العمرية من سن 7 سنوات وحتى 60 سنة".

واستكمل القس يعقوب سكرتير الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها: "بالفعل تمت التصفيات بين فرق مدن القناة على أرض ملاعب مدرسة سان جورج التابعة لمدارس مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، والفرق الفائزة من تصفيات مهرجان الكرازة للأنشطة الرياضية لمدن القناة، سوف يتأهلون للمنافسة في مهرجان الكرازة التابعة للكنيسة القبطية على مستوى الجمهورية".

وأضاف مسئول النشاط الرياضي بإيبراشية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد: "الفرق التى سوف تفوز بالمراكز الأولى سوف يقوم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة  المرقسية بتكريمهم بنفسه وتسليم الميداليات لهم".

واختتم القس يعقوب راشد سكرتير الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها: "المطرانية تسعى لدفع شباب مصر لاستثمار أوقات الفراغ في الألعاب الرياضية التي تغرس في نفوسهم المحبة والروح الرياضية والثقة بالنفس، بدلا من إضاعة الوقت في الكافيهات والقهاوي التي لا تعود عليهم بالنفع".

جدير بالذكر أنه قد تم تطعيم الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد لمواطني كنيسة الأنبا بيشوي وعدد من الكنائس بمحافظة بورسعيد  وذلك تحت رعاية مديرية الصحة ببورسعيد والأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، وذلك بحضور الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد للتأكد من انتظام عملية إعطاء الجرعات للمواطنين بجميع الكنائس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية