رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد.. تصفيات الأنشطة الرياضية لمهرجان الكرازة بمطرانية بورسعيد لمدن القناة

مهرجان الكرازة بمطرانية
مهرجان الكرازة بمطرانية بورسعيد لمدن القناة
Advertisements

نظمت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد اليوم الإثنين، تصفيات ختام مهرجان الكرازة للأنشطة الرياضية والذي تشارك فيه مطرانيات محافظات مدن القناة، وذلك تحت رعاية وإشراف نيافة الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، والأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية، والأنبا بموا أسقف السويس.

وأجرت "فيتو" بث مباشر لرصد التصفيات النهائية السالف ذكرها والتي أقيمت بملاعب مدرسة سان جورج التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، بحضور قساوسة محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس، ومديري المدارس التابعة لمطرانية بورسعيد.

وشهدت مداخل ومخارج مدرسة سان جورج حالة من الاستنفار الأمني المكثف من قبل رجال الشرطة، كما تم إغلاق مداخل المدرسة ووضع بوابات إلكترونية أيضا للتأكد من هوية الحضور، وذلك لتأمين المهرجان من قبل بدء المباريات وحتى الانتهاء منها نهائيًّا، كما دفعت مديرية الصحة ببورسعيد بسيارتين إسعاف تواجدت في محيط مدرسة سان جورج تحسبا لأي أمر طارئ.

وبدأت فعاليات اليوم بكلمة مطران محافظة بورسعيد وضواحيها الأنبا تادرس والتي رحب فيها بالجميع، وأكد أن المطرانية تسعى إلى غرس روح المحبة والأخوة بين الشباب وكبار السن على حد السواء.

وعقب ذلك بدأ شباب الكشافة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بتقديم بعض الاستعراضات رافعين أعلام الكشافة وأعلام مصر وأعلام محافظة بورسعيد الباسلة، وشعارات مطرانية الأقباط الأرثوذكس أيضا.

وبمجرد أن تم انتهاء تقديم العروض الاستعراضية قام الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد بإشعال شعلة المهرجان، ليعلن بدء أولى المباريات في تصفيات الأنشطة الرياضية للكرازة، وبدأت أولى الفعاليات بمباراة كرة قدم بين شباب كنائس محافظتي بورسعيد والإسماعيلية، وسط أجواء حماسية وتشجيع من كافة الحضور من مشجعي الفريقين.

ومن جانبه أعلن القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بأن تصفيات مهرجان الكرازة بمدن القناة قد شارك بها هذا العام  جميع الفئات العمرية من سن الطفولة وحتى الـ 60 عامًا.

واستكمل: "تشمل الأنشطة الرياضية التي سوف يتنافس فيها شباب المدن الثلاثة على عدد من الألعاب الرياضية مثل رياضة كرة القدم، والشطرنج، والجري، وكرة اليد وتنس الطاولة  وغيرها، مشيرا إلى أن التصفيات والمباريات ستستمر لمدة يومين".

وأشار المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد إلى أن الفرق الفائزة من تصفيات مهرجان الكرازة للأنشطة الرياضية لمدن القناة، سوف يتأهلون للمنافسة في مهرجان الكرازة التابعة للكنيسة القبطية على مستوى الجمهورية، كما أن الفرق التي سوف تفوز بالمراكز الأولى سوف يقوم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية بتكريمهم بنفسه وتسليم الميداليات لهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية