رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكارثة الثانية بالمحافظة خلال 24 ساعة.. اختفاء طالبة بسبب مجموع الثانوية العامة بقنا

Advertisements

تغيبت طالبة ثانوية عامة، عقب ظهور نتيجتها أمس، ومعرفتها بحصولها على مجموع 50% ورسوبها في مادة، بقرية الدير الشرقي، التابعة لدائرة مركز قنا.

تفاصيل البلاغ

تلقى اللواء مسعد عبد الجليل، مدير أمن قنا، إخطارًا بتغيب "د. م. ع"، 18 عامًا، من قرية الدير الشرقي، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة وحصولها على مجموع 50% ورسوبها في مادة.

محضر غياب

تحرر محضر بالتغيب وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية بقنا من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

وفي واقعة أخرى أقدم طالب على التخلص من حياته شنقًا بعد حصوله على مجموع ضعيف في الثانوية العامة بقنا.

وتلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من غرفة العمليات بمصرع "ع. ع"، 18 عامًا، طالب في الثانوية العامة، شنق نفسه بعد إخفاقه في الثانوية العامة.

تم نقل الجثة إلى مستشفى أبو تشت، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي صرحت بدفن الجثة.

وكان نجع الزمر التابع لمركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، قد اتشح بالسواد بعد الإعلان عن انتحار طالب بالثانوية العامة، عقب ظهور النتيجة ونشب خلاف بينه وبين والده بسبب النتيجة. 

 

تضارب الأقوال

بداية الأمر أعلن عدد من أهالي النجع أن الطالب انتحر لرسوبه في الامتحان، وآخرون ذهبوا إلى ضعف المجموع، ولم يعلم التفاصيل إلا أسرة الطالب التي لم تتحدث فور وقوع الحادثة من هول الصدمة.


وقالت أسرة الطالب: إنه لم يحصل على مجموع كبير، وحصل على 52 %، شعبة علمي علوم.

وأكدوا أنه كان يدرس بمدرسة الشهيد محمد كمال عيسى الثانوية المشتركة في أبو شوشة، التابعة لإدارة أبو تشت التعليمية، وحصل على مجموع 217 درجة بنسبة  52 %.


ونشبت بينه وبين أسرته حالة من العتاب، تطورت إلى إصابته بحالة من الاكتئاب، أدت إلى قيامه بشنق نفسه داخل غرفته وتُوفي في الحال.

صرحت النيابة العامة بمركز أبو تشت شمال قنا، بدفن جثة طالب الثانوية العامة المنتحر، بعد قرار من مفتش الصحة؛ لعدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، كما بدأت النيابة العامة تحقيقاتها مع أسرة الطالب للوقوف على ملابسات الواقعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية