رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكاية تفوق الأولى علمي علوم بالثانوية العامة

الطالبة شهد حسن عبد
الطالبة شهد حسن عبد الحافظ
Advertisements

“لم أعتمد على الدروس الخصوصية واعترف بتشجيعى للنادى الأهلى”.. هكذا بدأت شهد حسن عبد الحافظ الأولى على مدارس المتفوقين بالثانوية العامة علوم بمدرسة برج العرب للمتفوقين، تروي حكاية تفوقها خلال المراحل التعليمية.

فيتو أجرت بث مباشر مع الطالبة شهد الأولى علوم بالإسكندرية لتروى قصة كفاحها وتفوقها. 

وأكدت شهد، أنها لن تعتمد على المذاكرة عبر مراكز الدروس الخصوصية قائلة: "دا ضياع وقت كبير إلا أن البعض من الطلاب يعتمد على هذه الوسيلة من أجل النجاح فقط وليس البحث عن التفوق".

 

وأوضحت أنها تحرص على متابعة مباريات النادى الأهلى وتشجيعه إلا أن توقيت الامتحان كان العامل الأساسي في عدم التمكن من مشاهدة المباراة الختامية لنهاية دوري أبطال أفريقيا.

 

وأشارت إلى أنها خلال فترة الامتحانات كانت تبعد عن أسرتها وتقيم بمدرسة داخلية ببرج العرب وكان لها تأثير كبير عليها مضيفا أن أسرتها كانت لها الدور البطولى معها خلال ماراثون الامتحانات ومساعدتها والوقوف بجانبها للوصول لمرحلة من التفوق.

وقالت إنها لم تتوقع أن تحصل على هذا المجموع الكبير، موضحة أنها تابعت  المؤتمر  الصحفي لوزيري التربية والتعليم والتعليم العالي وسط فرحة أسرتها. 

وكشفت شهد أن لها شقيقه توأم في نفس المدرسة وتنتظر نتيجتها لتكتمل فرحتها هي الأخرى لافتة إلى أن مدارس المتفوقين لها طبيعة خاصة وهي مدارس داخلية وتعتمد على الأبحاث والنتائج خلال الدراسة ولم يكن لها وقت محدد في المذاكرة نظير ذلك، ولم يكن لها أي اهتمامات سوي دراستها هي وشقيقتها، وأنها لم تقرر الكلية التي ستدخلها حتى الآن. 

 

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، للكشف عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

ووصف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دفعة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالدفعة التاريخية لأنها أول دفعة تطبق عليها الأسئلة المعيارية.

وقال " شوقي"  خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم بنت مصادر تعلم رقمية  وعمقت من استخدام التكنولوجيا في التعليم، ولفت إلى أن الوزارة وضعت بنوك أسئلة للطلاب.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜."

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ شهدت تغييرا كبيرا في شرائح المجموع، لافتا إلى أن شعبة علمي علوم وعلمي رياضيات أبلوا بلاء حسنا، وشعبة الأدبي كانت الشريحة الأكبر للمجموع تنحصر بين ٢٥٠ إلى ٢٦٠ درجة.

وأشار إلى أنه لم يحصل أي طالب على نسبة ١٠٠٪، وأكد أن كل من حصل فوق درجة ٩٠٪ علمي علوم لهم أماكن في كليات القمة، وكذلك كل من حصل على أعلى من ٩٠٪ في علمي الرياضيات.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه تم تحويل ٥٨٢ طالبا تورطوا في أعمال الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة للنيابة العامة.

وأكد أن الوزارة استعانت بـ٤٠٠ شخص في عملية التصحيح الالكتروني بدلا من ١٠٠ ألف مصحح كما كان في الأعوام الماضية.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الاولى من التنسيق تبدأ يوم السبت 21 أغسطس، وتنهى يوم الأربعاء 25 أغسطس، لمدة 5 أيام، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 28 أغسطس موجهًا نصيحة للطلاب بعدم مشاركة الرقم السرى مع غيرهم.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 /8 /2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25 /8 /2021وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:

الحد الأدنى للمرحلة:

البيــــان                 الحد الأدنى                     عدد الطلاب
الشعبة العلمية  362.5 درجة فأكثرأي بنسبة 88.41% فأكثر 22954
الشعبة الهندسية  328 درجة فأكثرأي بنسبة 80.00 % فأكثر 16293
الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر 79033

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية