رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يكرم مسعفا وسائقا لأمانتهما في تسليم نصف مليون جنيه للشرطة

اللواء أشرف الداودي
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
Advertisements


كرَّم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم الثلاثاء كلا من المسعف كرم محمد محمد أحمد، والسائق منتصر جابر أحمد الصغير بنقطة إسعاف تمركز البطحة بنجع حمادي التابع لمرفق اسعاف قنا، تقديرًا لأمانتهم ا في  تسليم مبالغ مالية وإيصالات أمانة تصل قيمتها إلى نصف مليون جنيه، جاء ذلك بحضور المهندس تامر سعيد  السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد، وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، والدكتور بدوى سعيد مدير مرفق إسعاف قنا،وأشرف أنور القائم بأعمال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.

محافظ قنا 
وأوضح محافظ قنا أن التكريم جاء نتيجة قيام المسعف والسائق برد مبالغ مالية كبيرة إلى أصحابها عثرا عليها أثناء أداء واجبهما  في إنقاذ مواطن تعرًّض لحادث سير على الطريق الصحراوى الغربى بقنا أمام قرية الحلفاية قبلى.

مرفق الإسعاف 
 ومن جانبه  أشاد " الداودى " بالدور الفعّال الذى تبذله هيئة الإسعاف بمحافظة قنا وما يقدمونه من جهد لإنقاذ المواطنين، لافتا إلى أنه كانوا ومازالوا مع كافة الأطقم الطبية خط الدفاع الأول لحماية المواطنين من فيروس كورونا، مضيفا أن هيئة إسعاف قنا تعمل على إنشاء 9 نقاط إسعاف جديدة، فضلا عن تطوير جميع نقاط الإسعاف بالمحافظة في إطار  خطة المبادرة الرئاسية  حياة كريمة

 

تفقد الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا منظومة العمل بمركز التطعيم الخاصه بلقاح كورونا للمسافرين بمكتب صحة نجع حمادي والتي تمنح شهادة موثقة للمواطنين الراغبين في العمل بالخارج.

ورافق تاوضروس الدكتور بدوي المعاون مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي والدكتور علي نورالدين مدير مستشفى نجع حمادي العام. 

بيانات المواطنين

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس أن مركز اللقاح يقوم بالتأكد من بيانات المواطنين علي السيستم استعدادا لتلقيهم اللقاح ثم يقوم الفريق الطبي بالاطمئنان علي الصحة العامة للمواطن يعقبه إعطاء اللقاح للمواطن ثم تسليمه الشهادة المعتمدة عقب دفعه الرسوم المقررة.

جاء ذلك في إطار حرص الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا  علي أهمية وصول لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين. 

٣ مراكز بقنا

جدير بالذكر ان مديريه الصحة بقنا قد خصصت 3 مراكز على مستوى المحافظة والتي تمنح شهادة موثقة "QR code"، وهي:( مكتب صحة نجع حمادي،مكتب صحة قنا،مكتب صحة قوص  ). 


وأكدت  أنه يتم منح شهادة موثقة لمن حصل على كامل الجرعات المقررة من اللقاح والمسجل علي الموقع الالكتروني للوزارة والراغبين في السفر. 

وفي سياق منفصل ناشد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، المواطنين بعدم إلقاء أو حرق القمامة أو المخلفات الصلبة إلا في الأماكن المخصصة لها بعيدًا عن الأماكن السكنية والصناعية والزراعية والمجارى المائية، موجهًا بضرورة إعادة استخدام وتدوير العناصر التي يتم إخراجها للحرق في الهواء كالبلاستيك الغير أحادى الاستخدام، والصحف، والزجاج، والكرتون من خلال استخدامها في الأغراض الأخرى لإطالة عمرها الإنتاجي.

 

محافظ قنا

و أكد محافظ قنا، أهمية مشاركة الوحدات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الخاصة الحاصلة على صلاحية مزاولة نشاط جمع القمامة وإعادة التدوير، في منع المواطنين من الحرق في الهواء، وجمع القمامة في مواقع محدده داخل حاويات كبيرة تابعة للوحدات المحلية، مشددا علي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة ظاهرة الحرق المكشوف بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، وتحسين نوعية الهواء من خلال شن حملات مستمرة ودورية تحت إشراف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وضبط أي حالات حرق، مع تحرير المحاضر اللازمة.

مخلفات صلبة
وأشار الداودي، إلي أهمية دعم الاستفادة من المخلفات بصورة صحيحة تخدم المجتمع والبيئة عن طريق إعادة تدويرها وتحويلها إلى سماد عضوى أو أعلاف عضوية للحيوانات.

حرق القمامة
وقال المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، إن مشكلة حرق القمامة المنزلية ومخلفات الرعاية الصحية وغيرها من المواد غير المرغوب فيها في الهواء الطلق، يؤثر على البيئة، ويتسبب في حدوث الحرائق، وتلوث الهواء بالأدخنة السوداء مما يسبب الاحتباس الحراري فيؤدى إلى صعوبات التنفس، وضعف الرؤية، وعدم الحركة مما ينتج عنه وقوع الحوادث على الطرق، بالإضافة إلى تأثيره على الحياة البرية كالنباتات والحيوانات.

يذكر أن محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، يقوم بالعديد من الجولات على كافة شوارع المحافظة لمنع تكرار أي مخالفات من شأنها تعكير صفو حياة المواطن القنائى. 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية