رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يكرم مدير إدارة فرشوط التعليمية 

Advertisements

كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، عبدالمنعم قاصد مدير إدارة فرشوط التعليمية بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وذلك لتبنيه مبادرة " فرشوط ترفع أعلامها الوطنية " لتنمية روح الانتماء والولاء للوطن.

مناشدة المحافظ
وناشد محافظ قنا، أولياء الأمور، من آباءٍ وأمهاتٍ ومدارسٍ ومؤسسات، أن يبذلوا قصارى جهدهم في تنمية وتعزيز قيمة الانتماء للوطن من خلال التربية السليمة للأطفال منذ نشأتهم؛ وحثهم على حب الوطن والاعتزاز بتراثهم وجذورهم.

تعميم الفكرة
أكد " الداودي " ضرورة تعميم فكرة المبادرة ورفع علم مصر على جميع المصالح الحكومية والوحدات المحلية لمجالس المدن والقرى، بهدف إعلاء قيمة علم مصر وما ترمز إليه من ملامح تدل على الإشراق والأمل والسلام والانتصارات وقوة مصر وعراقة حضاراتها. 

تكليف للتعليم الفني
من جانبه كلفًّ وكيل وزارة التربية والتعليم، إدارة التعليم الفني التنسيق  مع مجالس المدن بالمشاركة في أعمال تجميل ودهان الجدران وأكشاك الكهرباء، موجها بضرورة تعميم المبادرة بجميع مراكز المحافظة، مؤكدا ان جميع الأجهزة التنفيذية تقدم كافة سبل الدعم لنجاح أي مبادرات أو أنشطة تهدف إلى تجميل المحافظة في ظل الجمهورية الجديدة. 

محافظ قنا 
وفي نهاية اللقاء قام محافظ قنا بتكريم  مدير إدارة فرشوط التعليمية بمنحه شهادة تقدير، ومكافأة مالية تقديرا لجهوده في رفع وتجديد الإعلام الوطنية بجميع المدارس التابعة لإدارة فرشوط التعليمية، بالإضافة إلى دهان كل الواجهات والأبواب، وتزيين الجدران باللوحات الفنية.

وفي سياق منفصل تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، المبنى الجديد الملحق بمدرسة الحاج سلام الابتدائية بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز فرشوط، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك في إطار خطة الدولة لدعم القرى الأكثر احتياجا، وتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم وتحسين مستوى المرافق والخدمات الحيوية تنفيذًا استراتيجية مصر 2030 وذلك برفقة  الدكتور علاء شاكر مدير وحدة حياة كريمة بقنا وعدد من القائمين على المنظومة التعليمية ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وعاين الداودي خلال جولته مكونات المبنى الملحق موضحا أنه جرى الانتهاء منه بنسبة 100 ٪ وهو مكون من  خمسة طوابق تضم  ٩ فصول دراسية تستوعب أكثر من ٤٠٠ طالب جديد  من أهالي القرية بالإضافة إلى عدد ٥ حجرات ادارية ودورات مياه مخصصة للبنين فقط وأخرى للبنات وثالثة لأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى غرفة لمصادر ومناهل المعرفة ومعمل، لافتا أن التكلفة الاجمالية تقدر بحوالي ٣ مليون و٨٠٠ الف جنيه. 


إنشاء المدارس

وأكد الداودي اهتمام المحافظة بالتوسع في إنشاء المدارس الجديدة بما يساهم في حل مشكلة  المدارس التي تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، وخفض نسبة  كثافات الطلاب داخل الفصول الأمر الذي يساعد على خلق مناخ جيد للطلاب وللقائمين على العملية التعليمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية