رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اقتصاديات الاكتئاب.. أولى محاضرات البرنامج الثقافي بمعرض مكتبة الإسكندرية

محاضرة اقتصاديات
محاضرة اقتصاديات الاكتئاب
Advertisements

يستضيف معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في أولى محاضرات البرنامج الثقافي، الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي البيولوجي، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، وذلك بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية التابع لمكتبة الإسكندرية.  

 

معرض مكتبة الإسكندرية 

وتأتي المحاضرة بعنوان "اقتصاديات الاكتئاب"، وتديرها الأستاذة الدكتورة مي مجيب؛ مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. وتتناول المحاضرة طبيعة مرض الاكتئاب ومدى تأثير انتشار الإصابة بمرض الاكتئاب على اقتصاديات الدول، وكيفية الاستثمار في علاج الاكتئاب.

وتنعقد المحاضرة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر غدا الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس ٢٠٢١ وتبث مباشرة عبر الصفحة الرسمية لمعرض مكتبة الإسكندرية.

معرض القاهرة للكتاب 

 

و في سياق منفصل، نظمت وزارة الثقافة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو الماضي. 

 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، المعرض الذي شارك فيه 1218 ناشرا وتوكيلا مصريا وأجنبية من 25 دولة حول العالم.

 

ثقافتك كتابك

 

وشهدت الدور الاستثنائية التي حملت عنوان «في القراءة حياة»، كما شهدت إطلاق المنصة الرقمية التي تضم كل تفاصيل المعرض، والأنشطة الثقافية المصاحبة للمعرض، وشهد المعرض إقبالا كبيرا من الجمهور حيث تجاوز عدد المليون و700 ألف زائر حتى نهاية الدورة.

 

كما شهدت الدورة إطلاق مبادرة «ثقافتك كتابك» التي أطلقتها وزيرة الثقافة، المخصصة للكتاب المخفض والذي لا يزيد سعره عن 20 جنيها، وشارك بها 11 ناشرا وقطاعات وزارة الثقافة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية