رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمع اكثر من ربع مليون

52 واقعة نصب..حكاية ضبط مسجل خطر استولي على أموال المواطنين علي فيسبوك

حبس
حبس
Advertisements

 

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية،  مسجلا خطرا  لقيامه بارتكاب 52 واقعة نصب واحتيال على المواطنين من خلال إنشاء صفحات إلكترونية والادعاء من خلالها بقدرته على تنظيم رحلات سياحية.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة  لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام  أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، بمزاولة نشاط إجرامى فى وقائع النصب الإلكترونى على المواطنين بإنشاء عدد من الصفحات الإلكترونية وإنتحاله هيئة بعض الشركات السياحية والترويج عن قدرته على تنظيم عدد من الرحلات (الداخلية والخارجية) بأسعار مميزة مُستغلًا إقبال بعض المواطنين على الحجز الإلكترونى لتلك الرحلات.

وعقب ذلك يتواصل مع ضحاياه مستخدمًا عدد من خطوط الهواتف المحمولة عبر تطبيق المحادثات "واتس آب"، والتحصل منهم على مبالغ مالية يقوم المجنى عليهم بتحويلها على تلك الخطوط عن طريق خدمات التحويل لشبكات المحمول، إلا أنهم إكتشفوا تعرضهم للنصب، وقد بلغت تلك الوقائع (52) واقعة بإجمالى مبالغ مُتحصل عليها من جراء ذلك قرابة (259675 جنيه).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه حال إختبائه بشقة سكنية مستأجرة بمحافظة الجيزة وبحوزته (4 هواتف محمولة- جهازة حاسب آلى محمول "لاب توب").

 وبفحصهم تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى إرتكابه تلك الوقائع.

بمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى وأرشد عن مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى وأضاف بإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة الإنترنت.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية