رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس مستريح المطرية بتهمة النصب على المواطنين في 5 ملايين جنيه

تجديد حبس
تجديد حبس
Advertisements

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المطرية تجديد حبس مدرس لاتهامه بـ النصب على المواطنين، والاستيلاء منهم علي مبلغ 5 ملايين جنيه، 15 يوما على ذمة التحقيقات.


وأكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم  الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، قيام (مدرس - مقيم بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب على بعض المواطنين والاستيلاء منهم  على مبالغ مالية عقب إيهامهم باستثمارها فى مجال "تسمين المواشى " مقابل أرباح شهرية وعدم التزامه بتسديد الأرباح، وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.


ضبط المتهم


وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تم ضبطه حال تواجده بمحيط المدرسة محل عمله بدائرة قسم شرطة المطرية.


اعترافات المتهم


وبمواجهته إعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص فى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى توظيفها على النحو المُشار إليه مقابل أرباح وأقر بارتكابه (19 واقعة نصب بإجمالى مبالغ مالية مُستولى عليها بلغت 5 ملايين جنيه) باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب عليهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


عقوبة النصب

 

جريمة النصب من الجرائم التى تمثل الاعتداء على الملكية لأن الجانى يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية إلى الاستيلاء على كل أو بعض مال الغير، وذلك يحمل المجنى على تسليمه ماله بتأثير تلك الأساليب الاحتيالية.

 

وتنص المادة (336 عقوبات) على: يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.

 

ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية