رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القومي للمرأة بالإسماعيلية يناقش أسباب ظاهرة العنف الأسري| صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

 ناقش فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية،  برئاسة الدكتورة عفاف الكومي مقررة الفرع وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال حلقة نقاشية نظمها بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان،  ومركز شباب الإسماعيلية ظاهرة العنف والقتل  الأسرى. 

الحضور  

وذلك في حضور كل من لبنى ذكي مقرر مناوب الفرع مع دكتور محمد الجاويش،  وكابتن إسلام عبد العظيم  من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.  

 

و خلال الحلقة تم مناقشة انتشار ظاهرة التعاطي والإدمان بين الشباب والشابات من كل المستويات الاجتماعية، والتي أصبحت ظاهرة خطرة مع ظهور العديد من حالات القتل والخلافات الأسرية.  

تنسيقات  

وتم الإتفاق على إقامة عمل مشترك  بين فرع المجلس وصندوق مكافحة التعاطي والإيمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي لعمل العديد من الندوات التوعوية، كما تم الاتفاق على عمل محوري القضية ( الوقائي – والعلاجي ) مع الاستعانة من المتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى القيام بأنشطة رياضية لجذب شرائح الجماهير المستهدفة في المدارس ومراكز الشباب والرياضة،  بالمراكز والمدن  والقرى  المختلفة.  

رصد القضايا المجتمعية  

ومن جانبها أكدت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، على أن هذه الحلقة تأتي في أطر التنسيقات المختلفة التي يجريها الفرع مع كافة الجهات لتطبيق برامج توعوية واعدة مع الشركاء، والتي تأتي نتاج لرصد القضايا والظواهر المجتمعية العميقة التي أصبحت الضرورة ملحة للتصدي لها منها ظاهرة العنف الأسرى، والتي ينتج عنها الكثير من جرائم القتل الغير مبررة، في ظل انتشار تعاطي المخدرات. 
 

وكانت قد التقت الدكتورة عفاف الكومي،  مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية  بمحمود فوزي مدير مركز شباب الإسماعيلية، لمناقشة سبل التعاون المشتركة بين الفرع والمركز.  

محاور اللقاء  

وتضمن اللقاء ومناقشة عدد من المحاور منها  تنفيذ برامج توعوية الخاصة بالعلاقات الأسرية والزوجية، وقعد دورات لتأهيل المقبلين على الزواج وحديثي الزواج، للحد من ظاهرة ارتفاع نسبة الطلاق خاصة في السنوات الأولى للزواج، وكيفية بناء أسرة على أسس سليمة تتسم بالوعي الفكري والنفسي.  

ندوات للتوعية من مخاطر الإدمان  

كما تناول اللقاء الحديث عن عقد  ندوات توعوية خلال المعسكرات الشبابية، والأيام الرياضية تحت عنوان" لا للتعاطي "  لتوعية الشباب والفتيات عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات،  بالإضافة إلى التنسيق ليوم رياضي في أحد شواطئ  المحافظة، وعمل ندوات خلال اليوم ويتم اختيار موضوع الندوة تبعا للفئة المستهدفة في اليوم.  

منتدى وعي  

وشارك المجلس في " منتدى وعي " الذى يعقده المركز،  وعمل لقاء بمشاركة مكتب الشكاوى عن " التحرش"  والعقوبات التي نص علينا القانون لرفع المتحرشين بالفتيات والسيدات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية