رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هدية السيسي.. خريطة بالتجمعات السكنية الجديدة في الإسماعيلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

تعتزم محافظة الإسماعيلية، إنشاء عدد من التجمعات السكنية الجديدة، وذلك ضمن مشروع "سكن لكل المصرين"، وهدية الرئيس السيسي لشعب محافظة الإسماعيلية.   

وحدات أرض الدواجن  

وكانت المحافظة أعلنت عن الانتهاء من تصميمات مشروع الـ٤٠٠ وحدة سكنية، والذى يقام على مساحة ٨.٥  بمنطقة أرض الدواجن، خلف مستشفى حميات الإسماعيلية، مقسمة على عدد ٢٠ عمارة سكنية، تتكون من دور أرضي و٤ أدوار متكررة، عبارة عن أربعة شقق في الدور الواحد بإجمالي ٢٠ شقة في العمارة الواحدة. 
 

وحدات محطة البحوث  

ومن جهة أخرى تم تسليم الأرض المقترحة لإنشاء، مشروع الوحدات السكنية، بمنطقة بجانب محطة البحوث الزراعية،  بإجمالي مساحة ٨١.٢٥ فدان، ويتم الآن عمل الجسات للأرض، وتصميمات المشروع.   

 

كما تم الاتفاق على أن يتكون المشروع من عدد ٢ كمبوند، أحدهم إسكان استثماري والآخر إسكان اجتماعي، بإجمالي عدد ١٧٠ عمارة، عبارة عن دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة، بأجمالي عدد وحدات ٢٨٠٠ وحدة سكنية تحت التصميم. 

 

اجتماع تنسيقي  

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، والذى يجرى تنفيذه بمحافظة الإسماعيلية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين ".
 

وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروع أرض الدواجن الواقعة على ترعة الإسماعيلية بجوار مستشفى حميات الإسماعيلية، بأجمالي مساحة ٨.٥ فدان، على أن تكون مساحة العمارة ٥٤٥ مترا مربعا، ومساحة الشقة ١٢٥ مترًا، ويكون بكل عمارة عدد ٢ مصعد كهربائي بأجمالي عدد ٤٠ مصعدًا. 

ويحتوي المشروع بجانب العمارات السكنية، على مسجد يتسع لعدد ٥٠٠ مصلى، وحضانة للأطفال، وعدد ١٦ محلا تجاريا، ومنطقة انتظار سيارات تتسع لعدد ٢٨٣ سيارة.

ووجه المحافظ بضرورة عمل طرق فرعية لمداخل ومخارج المشروعين على الطرق السريعة، للحفاظ على أرواح المواطنين وعدم التأثير على السيولة المرورية. 


المجلس القومي للإنسان  

ومن جهة أخرى استعرضت نشوى الطحاوي مقررة فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة الإسماعيلية المؤشرات السكانية طبقا لإحصائية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، ومعدلات النمو السكاني والمؤشرات الديموغرافية للمحافظة ومؤشرات الإحصاءات الحيوية. 

بالإضافة الى الخطة الاستراتيجية القومية للسكان وما تم اتخاذه من اجراءات لتنفيذ الحملة القومية لتنظيم الأسرة خلال الفترة الماضية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، بالإضافة إلى عرض أبرز عناصر الخطة التنفيذية السكانية  ٢٠٢١/٢٠٢٢ لمحافظة الإسماعيلية وفق محاور الإستراتيجية القومية للسكان.

كما استعرضت خلال الاجتماع برامج خطة قوافل تنظيم الأسرة والقوافل العلاجية الخدمية للمحافظة والمقرر تنظيمها خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية شهر يونيو من العام الجديد ٢٠٢١.

ويأتي هذا في اطار استكمال تنفيذ خطة الدولة لمواجهة القضية السكانية باعتبار أنها احدى القضايا القومية الكبرى التي تلتهم كافة ملامح التنمية الشاملة وحتمية مواجهة تلك القضية وأهداف الحملة القومية لتنظيم الاسرة التي تؤكد على التركيز على استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى وذلك لتحقيق المستهدف  من معدل التغطية وسنوات الحماية في المناطق المستهدفة بالحملات وما تضمنته الحملة من عمل (قوافل – ندوات) لمناهضة الزواج المبكر وقضايا الصحة الانجابية وخفض نسبة الأمية، وقضايا المرأة الأخرى التي تؤثر في القضية السكانية تأثيرًا مباشرًا وغير مباشر بمشاركة رجال الدين ذوى القدرة على الإقناع والتأثير الإيجابي على المجتمع المحيط.

ويسعى المجلس القومي للسكان عن طريق تضافر جهود جميع الجهات والتنسيق فيما بينهما والعمل كفريق له نفس الهدف لخفض معدل الانجاب وتحسين الخصائص السكانية المؤثرة بطرق مباشرة وغير مباشرة في القضية السكانية وحل المشاكل والمعوقات التي تطرأ أثناء تنفيذ الحملة لتحقيق الأهداف الموضوعة.

كما تم عرض ومناقشة دور مديريه التضامن الاجتماعي في القضية السكانية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة عن طريق الرائدات الريفيات في الوحدات الصحية ، ومع مديرية التربية والتعليم ومساعدتها في منع التسرب من التعليم، وتمكين الأسر اقتصاديا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية