رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسيماني يكشف أسباب الفوز على وادي دجلة.. ويدافع عن محمد هاني

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
Advertisements

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن اعتلاء فريقه صدارة ترتيب الدوري الممتاز أهم المكاسب بعد الفوز على وادي دجلة بنتيجة (2-1)، في اللقاء المؤجل من الجولة 22.

مؤتمر موسيماني

وأضاف موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لا بد أن يفوز الأهلي بكل البطولات هذه روح القلعة الحمراء، واللعب للفوز دائما ميزة وليس عيبًا كما يتصور البعض".

وتابع المدير الفني للأهلي: "كنا نعلم أهمية لقاء وادي دجلة خاصة أننا تخطينا ضغوطا هائلة سواء الإصابات أو غياب اللاعبين المنضمين للمنتخب الأولمبي".

واستطرد: "الفارق بين الأداء في شوطي اللقاء يرجع فقط للفاعلية على المرمى وهز الشباك، والشوط الأول شهد فقدان متكرر للكرة، ولا أدعي الذكاء وأبرر الأمر بتبديلاتي، ولكن الحقيقة أن الفريق أصبح أكثر فاعلية ليس أكثر".

وأردف: "أحترم دجلة لكن خط دفاعهم يلعب بأسلوب مفتوح، وطريقتهم تزعج أي منافس لأنه فريق صاحب نزعة هجومية، ويستحوذ على الكرة وبالتالي يصنع مشاكل لأي منافس، ولكن أيضا يترك مساحات يجب استغلالها".

وأردف: "قلت للاعبي الفريق بين الشوطين من فضلكم أحرزوا الأهداف لتترجموا السيطرة، وبالفعل سجلنا هدفين في بداية الشوط الثاني، ولكننا أهدرنا عدة فرص مهمة وربما يكون ذلك بسبب الضغوط التي يشعر اللاعبون بها".

وأضاف: "اعترف بأن الشعور بالضغط مشكلة يعاني منها الفريق ولا أعلم سببها، ولماذا يشعر اللاعبون بالضغط رغم تقدمهم، ولكن في النهاية أنا المسؤول عنها، ودوري كمدرب أساعد الفريق على الهدوء".

محمد هاني

ودافع موسيماني عن الظهير الأيمن محمد هاني قائلا: "المشكلة ليست عند محمد هاني فقط في اختراق جبهته، ولكن الدفاع بأكمله يتحمل الأمر، لأنه هناك بطء في الترحيل ونقل الأدوار".

سامي قمصان

من جانبه، قال سامي قمصان المدرب المساعد للأهلي، في تصريحات لقناة النادي الأهلي إن توالي المباريات يزيد صعوبة اللقاءات، والمباراة أمام وادي دجلة كانت مهمة وصعبة والفوز بها أعطى الفريق الصدارة.

وأضاف المدرب المساعد للزلدي الأهلي: "بيتسو موسيماني يطالب اللاعبين دائما بالفوز والحفاظ على لقب الدوري.. وحققنا الهدف الأهم بحصد النقاط الثلاث وتصدر الدوري".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية