رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بجامعة طنطا السبت المقبل

جامعة طنطا
جامعة طنطا
Advertisements

أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا عن بدء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكلية التربية الرياضية وكلية التربية النوعية (قسمي التربية الفنية -والتربيةالموسيقية ) وكلية التمريض، والمعهد الفني للتمريض للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2021 فقط، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 19 أغسطس الجاري.

 

 

أكد رئيس جامعة طنطا علي فتح معامل الحاسب الآلي بكليات التربية الرياضية والتربية النوعية والتمريض والمعهد الفني للتمريض لتسجيل الطلاب وحجز مواعيد الاختبارات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

 www.tansik.egypt.gov.eg على شبكه الانترنت في ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات ‏الصادر في هذا الشأن تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأضاف أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لاستقبال طلاب "القدرات" للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضح الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم إجراء اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بمقر الكلية بمجمع سبرباي، واختبارات قسمي التربية الفنية والموسيقية بمقر كلية التربية النوعية بشارع بطرس بطنطا، واختبارات القدرات لكلية التمريض بمقر الكلية بالمجمع الطبي، واختبارات القدرات للمعهد الفني للتمريض بمقر المعهد بالمجمع الطبي

 

وأضاف القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة أنه على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية عام 2020  والراغبين في نقل قيدهم الى كليتي التربية الرياضية والتربية النوعية التوجه لإدارة الكلية للاستفسار عن كيفية إجراء اختبارات القدرات للعام الجامعي 2021/2022 في ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات.

 

جدير بالذكر أنه على الطلاب الراغبين في التسجيل وحجز اختبارات القدرات تقديم أصل الرقم القومي ورقم الجلوس، وعدد (2) صورة شخصية فوتوغرافية، وتسديد المقابل المالي المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات بالكلية إلكترونيًا عن طريق "ATM".

 

رئيس جامعة طنطا

 

وتنشر "فيتو" السيرة الذاتية للدكتور محمود أحمد زكي رئيس جامعة طنطا الجديد بعد صدور قرار جمهوري بتوليه منصب رئيس جامعة طنطا والتي جاءت على النحو التالي:

الدكتور محمود ذكي هو أحد الاستشاريين الدوليين للعديد من الجهات والمنظمات الدولية في مجال تصميم وتخطيط المستشفيات ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الكبرى وتطوير إدارة الأعمال، وله العديد من الأبحاث المنشورة في الدوريات المحلية والإقليمية والدولية.

وحصل على درجة بكالوريوس الهندسة المعمارية من كلية الهندسة جامعة القاهرة في عام ١٩٨٧، ودرجة الماجستير في عام ١٩٩٢ ثم درجة دكتوراه الفلسفة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تصميم المستشفيات في عام ١٩٩٥.

 

دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الكبرى

 

وتدرج الدكتور محمود زكي في الوظائف العلمية حيث عُيّن مدرسًا للعمارة والتصميم المعماري في عام ١٩٩٥، ثم أستاذًا مساعدًا بقسم الهندسة المعمارية في عام ٢٠٠٦ ثم أستاذًا للعمارة والتصميم المعماري في عام ٢٠٠٦ كما شغل العديد من المناصب الإدارية بكلية الهندسة جامعة طنطا حتى عين عميدًا لكلية الهندسة جامعة طنطا في يناير ٢٠١٩.
 


والدكتور محمود زكي أحد الاستشاريين الدوليين للعديد من الجهات والمنظمات الدولية منذ ٢٠٠٦ في مجال تصميم وتخطيط المستشفيات ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الكبرى وتطوير إدارة الأعمال، وله العديد من الأبحاث المنشورة فى الدوريات المحلية والإقليمية والدولية، وترأس عدة مؤتمرات محلية ودولية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية