رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار البقوليات اليوم الاثنين 2-8-2021 في المنيا

أسعار البقوليات في
أسعار البقوليات في المنيا
Advertisements

أسعار البقوليات بالمنيا | تنشر "فيتو" أسعار البقوليات  في محافظة المنيا بشكل يومي، إذ يحرص الكثير من مواطني محافظة المنيا على معرفة أسعارها نظرا لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين من أبناء المنيا إلى الحرص على شرائها.

أسعار البقوليات في محافظة المنيا اليوم


_كيلو الفول البلدي يتراوح سعره ما بين 22 و24 جنيها.
_كيلو الفاصوليا البيضاء بـ 24 جنيها.
_كيلو العدس الأصفر يتراوح سعره ما بين 14 و16 جنيها.
_كيلو الحمص بـ 20 جنيها.
_كيلو اللوبيا البلدي بـ 34 جنيها.

البقوليات في محافظة المنيا اليوم

فوائد البقوليات


وتشير إحدى الدراسات إلى أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، في سياق النظام الغذائي المتوسطي، قد يوفر فوائد للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية في القلب والأوعية الدموية.

وعلاوة على ذلك قد يكون إدراج البقوليات الغذائية في النظام الغذائي استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن لأنه يؤدي إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقييد السعرات الحرارية.

تقوية المناعة


وتحتوي البقوليات مثل الحمص، والعدس، والفول، على كميات كبيرة من الزنك، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناولها باستمرار في الفترة الحالية لتقوية المناعة في ظل جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.

وأسعار البقوليات متوفراة ومناسبة في الأسواق ويسهل الحصول عليها لرفع المناعة لدى الأشخاص العاديين في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

البقوليات مصدر أساسي للبروتين النباتي الذي قد يغنيكِ عن اللجوء للبروتينات الحيوانية الغنية بالدهون، لذا فإنها مفيدة أكثر لمن يتبعن نظامًا غذائيًّا نباتيًّا، أو رجيمًا لإنقاص الوزن، نظرًا لانخفاض سعراتها الحرارية. البروتين ليس العنصر الوحيد الذي تحتوي عليه البقوليات، فهي غنية أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كفيتامينات "ب"، ومعادن المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، ويمكن تناولها وطهيها بأكثر من طريقة شهية. تعرفي معنا في هذا المقال إلى أنواع البقوليات المختلفة، وفوائدها الكبيرة للصحة

 تحتوي البقوليات غير المطبوخة على مُركباتٍ تُسمّى مُضادات التغذية: (بالإنجليزيّة: Antinutrients)، والتي قد تتداخل مع هضم وامتصاص العناصر الغذائية الأخرى، مثل: حمض الفيتيك؛ الذي يتعارض مع امتصاص الحديد، والزنك، والكالسيوم، واللِيكتين؛ الذي قد يُعارض عمليّة الهضم، أو يُؤثر في الخلايا المُبطّنة للجهاز الهضمي، ومن الجدير بالذكر أنّه يُمكن التخلص من مُضادات التغذية هذه عن طريق نقع البقوليات وطهيها جيدًا.
 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية