رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لطلاب الثانوية العامة.. نصائح مهمة لإعادة ضبط الساعة البيولوجية للجسم بعد الامتحانات | فيديو

Advertisements

انتهى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من ماراثون الامتحانات وساعات قليلة وينتهي أيضا طلاب الشعبة العلمية من الامتحانات،  الأمر الذي يعيد الهدوء للطلاب وأولياء الأمور، حيث الراحة والنوم الهادئ بعيدا عن توتر  الأعصاب.

 

وقالت الدكتورة هدير ناجي استشاري المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة العام، إن الجسم له ساعة بيولوجية وهي الفترة التي تسترخي فيها الأعضاء حتى تعود بكامل كفاءتها فى الصباح، وعادة تكون الساعة البيولوجية للجسم ليلا، وطلاب الثانوية العامة، كانت هذه الساعة البيولوجية لديهم مضطربة بسبب قلة ساعات النوم، والنوم نهارا والمذاكرة ليلا، لذا يجب عقب الامتحانات ضبط الساعة البيولوجية للجسم.

وأضافت “هدير” فى مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، أنه بعد الامتحانات يجب العودة إلى الهدوء والسلام النفسى وعدم التفكير فى أى شئ يتعلق بالدراسة وعلى أولياء الأمور التحدث فى أى موضوع بخصوص النتائج أو الإمتحان، وعلى الطلاب أى يضبطوا ساعات نومهم وإعادتها للطبيعى حيث النوم مبكرا والإستيقاظ مبكرا، وذلك من خلال الآتي:-

  • يجب الإستيقاظ مبكرا.
  • لابد من ممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة نهارا.
  • فتح شبابيك المنزل للتهوية وتجديد الطاقة ما يشعر الجسم بالنشاط.
  • بمجرد غروب الشمس يجب إغلاق الشبابيك لإعتام المنزل وتهيئة الجسم إلى الخمول.
  • يجب خفت الإضاءة بالمنزل.
  • تجنب تناول المنبهات ليلا لأنها تسبب السهر واضطرابات النوم.
  • الخلود إلى غرفة النوم حتى يسترخى الجسم ثم الدخول فى النوم.
  • يجب خفض صوت التلفاز والراديو والموبايل فى الليل قبل النوم ما يساعد على النوم سريعا.
  • عدم الجلوس على الموبايل والبلايستين قبل النوم لأنها تنشط الذهن وتؤثر على المخ وتسبب عدم النوم والسهر لفترات طويلة من اليوم.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

ويوم الخميس الماضي 29 يوليو انتهى طلاب الشعبة الأدبية من أداء امتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر أن ينتهي أيضا طلاب الشعبة العلمية غدا الاثنين الموافق 2 أغسطس من امتحاناتهم وبهذا اليوم تكون قد انتهت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي لجميع الشعب.

نتيجة الثانوية العامة 2021

ومن جانبه فقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد مرور 10 أيام من انتهاء الامتحانات، أي أن أقرب موعد لها سيكون يوم 12 أغسطس الجاري، خاصة وأن الامتحانات تنتهي غدا 2 أغسطس بمادتي الجيولوجيا والرياضيات البحتة.

الثانوية العامة 2021

ولأول مرة يتم هذا العام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني عن طريق أجهزة التصحيح الإلكتروني بالمساح الضوئي، ويتم التصحيح هذا العام دون تدخل أي بشري، ليتم بعد ذلك عملية رصد وجمع درجات طلاب الثانوية العامة تمهيدا لإعلان النتيجة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية