رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمواجهة العنف الأسري.. دورات تدريبية للمقبلين على الزواج | فيديو

العنف الأسري
العنف الأسري
Advertisements

تحدث الدكتور محمد المهدي استشاري الطب النفسي، عن العنف الأسري، واصفا حوادث العنف الأسري التي انتشرت الفترة الماضية بأنها بشعة، لافتا إلى أن هناك ناقوس خطر يدق حاليا بسبب حوادث العنف الأسري.

 

العنف الأسري


وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، تقديم الإعلامي محمد الباز، إن من أسباب انتشار العنف الأسري الاختيار السيئ، للمتزوجين مع انخفاض الخبرة الكافية فى تكوين الأسرة وكيفية حل المشاكل الزوجية.

نسب الطلاق


وأضاف أنه يجب إقامة دورات تدريبية، للمقبلين على الزواج، لتأهيلهم، مشيرا إلى أن نسب الطلاق فى ماليزيا وصلت إلى 32%، فقررت الدولة رخصة زواج لمدة 6 أشهر، ويتم إجراء اختبار للزوجين وشهادة النجاح لها هى أتمام الزواج، مطالبا بتطبيق ذلك فى مصر، على أن يتم إعداد دورة تدريبية للمقبلين على الزواج.

 

دورات تدريبية
 

وأشار إلى أنه شارك فى برنامج أعداد المقبلين على الزواج، لافتا: "يجب إقامة دورات تدريبية على أن يتم إصدار شهادة لإتمام الزواج وتكون الدورة عبارة عن محاضرات للشاب والفتاة المقبلين على الزواج لتدريبهم على الخلافات الزوجية ومهاراتها، والتدريب على تربية الأبناء بطرق سليمة بعيدا عن التربية العشوائية، ومنع تدخل أسرتي الزوج والزوجة فى حل المشاكل بينهما، وكيفية إدارة أزمة الطلاق فى أنه أصبح أمر حتمي بين الطرفين".
 

 

وكان الدكتور وليد هندي استشاري الطب النفسي أكد أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عربيا في قائمة قتل الزوجات للأزواج، موضحا أن التفاهم والتوافق بين الزوجين مهم جدا.


وروى فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" وجريمة قتل بشعة دارت رحاها في دولة الإمارات العربية العام الماضي، حيث قامت زوجة بوضع 12 قرص فياجرا فى كوب شاي، بعد تناوله وجبة الإفطار، وبعد وفاته قطعت الجثة وطهتها وقدمتها للعمال فى وجبة إفطار اليوم الثاني.

 

وقال: " الأعمال الفنية ساهمت في انتشار جرائم قتل الزوجات لأزواجهن، ففى 2019 تم تسجيل 948 مخالفة فى دراما رمضان، بسبب انتشار العنف الاسري وقتل الزوجات فى الأعمال الفنية"، مؤكدا أن المرأة بعد التمكين اختلفت تماما.

 

واكد ان هناك احصائية صدرت حديثة رصدت أن من بين كل 10 جرائم قتل للرجال بينهم 8 سيدات متهمات بالقتل. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية