رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة كمية هذه السلعة على بطاقة التموين بدءا من الأحد.. اعرف التفاصيل

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بزيادة كميات سلعة الأرز الذي يتم صرفها على بطاقات التموين بدءا من شهر أغسطس المقبل، حرصا على مصلحة المواطنين.

وتضمن القرار الوزاري صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف ٢ كيلو أرز على البطاقة التي يكون عدد أفرادها ٤ أفراد فأكثر.

أما فيما يتعلق بالسلع الأساسية الاخرى، فيلتزم البقالين بنسبة صرف 2 كيلو سكر للفرد، وزجاجة زيت للفرد.

وشدد وزير التموين على التزام البقالين التموينيين بتطبيق نظام صرف مستحقات السلع التموينية الأساسية خلال شهر أغسطس المقبل والالتزام بنسب صرف السلع.

 



وبحسب قرار وزير التموين، فتم تحديد كميات المقررات التموينية علي ماكينة توزيع السلع  لكل بطاقة حسب عدد أفرادها، فبالنسبة للسكر ٢ كيلو للفرد، وزجاجة زيت واحدة  لتر أو ٨٠٠ مللي  للفرد بحد أقصي ٤ زجاجات زيت للبطاقة التي تتضمن ٤ افراد واكثر  ، وكذلك كيلو ارز للبطاقة اقل من 4 أفراد، و 2 كيلو أرز للبطاقة التي عددها 4 افراد فأكثر.
 
على أن يتم صرف باقي مبلغ الدعم سلع أخرى مثل "مكرونة أو دقيق أو صابون، أو شاي تموين. 

وشددت وزارة التموين على مديريات التموين بمتابعة صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية بالأسعار المحددة والمقررة.

وأضافت أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، تضخ 28 سلعة إلى منافذ التوزيع التي يصل عددها إلى 38 ألف منفذ، موزعة ما بين المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبقالي التموين.

وأكدت الوزارة أن وزير التموين وجه الشركة القابضة وشركتي الجملة التابعين لها بتوفير السلع للمواطنين بجودة عالية.

وأضافت أن المخازن التابعة لهم والتي يصل عددها إلي 1500 مخزن تفتح أبوابها يوميا أمام أصحاب منافذ الصرف لصرف الاستعاضات المقررة لهم لكل السلع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية