رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برقية تهنئة من رئيس جامعة القناة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 23 يوليو

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
Advertisements
وجه الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، برقية تهنئة للشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو وجاء نص التهنئة: "بكل مشاعر التقدير والاحترام لشعب مصر العظيم، تتقدم جامعة قناة السويس رئيسا ونوابا وعمداء وأمينا عاما للجامعة، وأعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب، بأرق التهاني لمصر والمصريين بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، تلك الثورة البيضاء التي أرست مبادئ العدالة الاجتماعية، والتي ستظل دائماً حاضرة في وجدان الشعب المصري بما حققته من إنجازات عظيمة. 


الرئيس عبد الفتاح السيسي   

وتتقدم جامعة قناة السويس بالتهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولكل القادة والضباط والجنود أبطال جيش مصر البواسل الذين يضربون المثل دائما في الانحياز لمصلحة الوطن وإرادة الشعب.

التحالف 

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس خلال برقيته إن القدر شاء أن يتكرر مشهد تحالف الشعب المصري وقواته المسلحة في ثورة ٣٠ يونيو تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ الدولة المصرية، والحفاظ على كرامة المُواطن المصري؛ لتعلن سيادَتكم منذ أيام إنطلاقَ مبادرة  «حياة كريمة » لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين وتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا في التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية، لتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتثبت دوما أن قواتنا المُسَلحة هي الدّرع القوية الحافظة لبلدنا الحبيب". ودائماً تحيا مصر وحفظ الله مصر وشعبها. 

ذكرى ثورة يوليو 

ويحتفل المصريون كل عام بذكرى ثورة يوليو والتي تمكن من خلالها ضباط الجيش المصري من القضاء على الحكم الملكي في  يوليو  1952، وعرفت تلك الثورة في البداية باسم "الحركة المباركة" ثم أطلق عليها ثورة 23 يوليو عقب حل الأحزاب السياسية وإسقاط دستور 1923 في يناير 1953. 

وكان قائد الحركة التي سميت فيما بعد بالثورة هو اللواء محمد نجيب والواقع أنه تم اختياره - من قبل الضباط الأحرار - كواجهة للثورة لما يتمتع به من سمعة حسنة داخل الجيش وكان اللواء الوحيد في التنظيم وكان سبب انضمام الكثير من ضباط الجيش للضباط الأحرار وكان أحد أهم عوامل نجاح الثورة.  

وكانت من أهم مبادئ الثورة القضاء على الإقطاع والقضاء على الاستعمار والقضاء على سيطرة رأس المال على الحكم، إقامة جيش وطني قوي، وإقامة عدالة اجتماعية وإقامة حياة ديمقراطية سليمة. 

ثم تولى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد ذلك حكم مصر من 1954 حتى وفاته عام 1970 واستمد شرعية حكمه من ثورة يوليو.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية