رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقالة مسئول عراقي بعد حريق مستشفى الحسين التعليمي

مستشفى الحسين التعليمي
مستشفى الحسين التعليمي العراقية
Advertisements
قدم مدير صحة محافظة ذي قار في جنوب العراق، صدام الطويل،  استقالته على خلفية حريق مستشفى الحسين التعليمي الليلة الماضية في المحافظة.


وثيقة إلى وزير الصحة



وورد في وثيقة كتبت بخط يده موجهة إلى وزير الصحة والبيئة: "في هذه اللحظات المؤلمة أقدم استقالتي، إيمانا بأن حياة الناس أهم من المنصب، لكن كان للقدر مشيئته في هذا الحادث الأليم".



ارتفاع عدد الضحايا 

وأعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار بجنوب العراق، عن ارتفاع حصيلة حريق مستشفى الحسين التعليمي إلى 114 شخصا، هم 64 قتيلا و50 جريحا.


ووفقا للمتحدث باسم دائرة الصحّة في محافظة ذي قار، فإنّ الحريق الذي اندلع في مركز عزل مرضى كورونا ضمن المبنى الرئيسي لمستشفى الحسين التعليمي بوسط مدينة الناصرية، أسفر في حصيلة غير نهائية عن 52 قتيلاً و22 جريحاً.

حادث جديد يأتي بعد شهرين ونصف على مصرع أكثر من 80 شخصاً بحريق مماثل اندلع في مستشفى ببغداد.


قرارات جديدة
وأصدر مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، 6 قرارات بشأن حريق مركز عزل مرضى كورونا في مستشفى الحسين بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد. 

القرارات التي صدرت عن الاجتماع الطارئ لعدد من الوزراء والقيادات الأمنية برئاسة الكاظمي، تضمنت: وقف مدير الدفاع المدني للمدينة ومدير مستشفى الحسين والتحقيق معهما على خلفية الحريق، وإعلان الحداد الرسمي على أرواح الضحايا. 


إرهاب الكهرباء والغاز
فجأة وبدون سابق إنذار، أصبح عاديا للعراقيين الاستيقاظ على تفجير يستهدف شبكة الكهرباء ليخرج مدنا بالكامل من الخدمة رغم حرارة الطقس والحاجة الشديدة للتيار.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية