رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 خلطات طبيعية غير مكلفة لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر
Advertisements
يعاني الكثير من الأشخاص في أعمار مختلفة من مشكلة تساقط الشعر التي تتعدد أسبابها سواء من العوامل الوراثية، والتوتر، والاكتئاب، والعوامل البيئية، وسوء التغذية، والحمل والرضاعة.


وتتعدد الطرق المتبعة لعلاج هذه المشكلة منها استخدام المستحضرات، والأمصال، والمواد الكيميائية، والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وغيرها، ولكن هذه العلاجات قد تكون مكلفة جداً، لذا يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية لتقليل تساقط الشعر.

وهذه بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعد على منع تساقط الشعر

حليب جوز الهند وعصير الليمون

اخلطي 5 ملاعق من لبن جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون. امزجي الخليط جيدًا واستخدميه كدهان لفروة الرأس بمعدل مرة يوميًا لمدة أسبوع.

وصفة عصير البصل
البصل غني بالكبريت المفيد في التعزيز من إنتاج الكولاجين، ويعمل على إعادة نمو الشعر، وعلاج تساقط الشعر، ويمكن استخدام البصل في العلاج كما يلي:

يتم فرم البصل جيداً، ووضع عصير البصل الناتج على الفروة، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم تغسل الفروة والشعر جيداً بالماء والشامبو، وتكرر الوصفة مرة في الأسبوع لنتائج أفضل.

خلطة الأفوكادو والعسل
ويعد منع الشعر من التساقط أمر سهل بالمقارنة مع علاج تساقط الشعر حيث يتم ذلك من خلال العناية التامّة والإلتزام بروتين محددّ مع العمل على تكثيفه أيضا؛ وتعتبر خلطة الأفوكادو والعسل من أهمّ الوصفات حيث يقوم الأفوكادو بالحفاظ على قوّة الشعر وبصيلاته ومنع تساقطه أمّا العسل فيزيد من نعومته ويعطيه الشكل الصحّي واللّامع.

احضري ثمرة أفوكادو مهروسة، ملعقتين ملعقة من العسل، ملعقتين من زيت الزيتون، واخلطي ثمرة الأفوكادو مع زيت الزيتون والعسل بشكل جيّد حتى تحصلين على خليط متجانس.

 وزّعي الخليط على شعرك من الجذور حتّى الأطراف ثم اتركيه لمدّة 30 دقيقة كاملة، و اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بكِ والماء الفاتر، عليكِ تكرار ذلك الخليط مرّة واحدة أسبوعيّاً

الصبار
جل الصبار أو الصبار أو الالوفيرا أسماء كثيرة لمنتج واحد أهم منتج طبيعي لزيادة نمو الشعر وتقوية فروة الرأس فقد ضعي هلام الصبار على فروة الشعر وتدليكها ينعم ويطيل ويزيد من حجم الشعر مفيد جدا .

ماء الأرز 
 تحتاج نصف كوب أرز ، 1 كوب ماء ، عصير نصف ليمونة 

ننقع الأرز في الماء، ونترك الأرز ينقع لمدة 2-3 ساعات، وبمجرد انتهاء الوقت ، صفي الأرز واجمع الماء في وعاء، ونضيف إليها عصير الليمون ونخلط جيدا. 

اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، واعصري الماء الزائد وصبي محلول ماء الأرز على فروة رأسك وشعرك، ثم دلكي فروة رأسك لبضع دقائق، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة أخرى، ثم اشطفي شعرك جيدًا لاحقًا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية