رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الخارجية الأمريكي يعلن دعمه لاتفاقات التطبيع مع إسرائيل

بلينكن
بلينكن
Advertisements
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إنه يدعم اتفاقات التطبيع التي أبرمتها إسرائيل ويأمل في انضمام دول أخرى إليها.


وأوضح بلينكن أن اتفاقات التطبيع لا يمكن أن تكون بديلا عن الانخراط في قضايا بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي وقت سابق أكد بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتنازل عن التزامها بإدانة التعذيب والقضاء عليه، ودعم ضحايا التعذيب في العالم، وذلك في الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة التعذيب.

وكتب أنتوني بلينكن تغريدة على تويتر "في اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، نعترف بشجاعة وإنسانية ضحايا التعذيب والناجين منه في جميع أنحاء العالم. لن نتنازل عن التزامنا بإدانة التعذيب والقضاء عليه، وتعزيز محاسبة الجناة، ودعم الضحايا بمداواتهم".

يوم مناهضة التعذيب

يذكر أن العالم يحتفل في يوم 26 يونيو من كل عام باليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، حيث تقام الاحتفالية كل عام لمكافحة جرائم التعذيب وتقديم الدعم والتكريم للضحايا والناجين في أنحاء العالم.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت في قرارها رقم 52/149 بتاريخ 12 ديسمبر 1997، عن تخصيص يوم 26 يونيو كل عام يوماً عالميًا للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب، بهدف القضاء التام على التعذيب وتحقيقًا لفعالية أداء اتفاقية مناهضة التعذيب وغيرها من المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية