رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك بالإكراه بشبرا

ضبط تشكيل عصابي بشبرا
ضبط تشكيل عصابي بشبرا مصر
Advertisements
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك بالإكراه باستخدام "رادع شخصى" بمنطقة شبرا مصر.


شبرا مصر

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من قسم شرطة شبرا  بمديرية أمن القاهرة يفيد بتلقيه بلاغا من ( سائق مركبة "توك توك" - مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل ) بأنه حال سيره بمركبة " التوك التوك  " قيادته بدائرة القسم إستوقفه 3  أشخاص من بينهم سيدة بدعوى توصيلهم لأحد الأماكن بدائرة القسم ، وعقب وصولهم فوجئ بقيام أحدهم بالتعدى عليه بإستخدام رادع شخصى ( سيلف ديفنس ) وتهديده بسلاح أبيض كان بحوزة آخر ، والإستيلاء منه على  المركبة  كرهاً عنه ولاذوا بالفرار .

تشكيل عصابي

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل  إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص بينهم سيدة ، لأحدهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بمحافظة القاهرة، كونوا فيما بينهما تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك بالإكراه).

ضبط المتهمين

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم وبحوزتهم (رادع شخصى - سلاح أبيض)  المستخدمان فى إرتكاب الواقعة.

اعترافات المتهمين

وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، كما تم بإرشادهم  ضبط المركبة المستولى عليها بمكان إخفائها بالمنطقة سكن أحد المتهمين.

وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين والمركبة ، وأتهمهم بسرقته بالإكراه. 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة السرقة 
ونص القانون على عقوبة السرقة بالأكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء ماديه أو معنوية ومادية تعني حيازه سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهى تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.
كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهى مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

 كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة ألي ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهه نظر القاضي أتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح نارى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية