رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس حي غرب الإسكندرية تفجر مفاجأة حول عقار كرموز المائل

عقار كرموز المائل
عقار كرموز المائل
Advertisements
كشفت سحر شعبان، رئيسة حي غرب الإسكندرية، آخر تطورات عقار كرموز المائل والـ٥ عقارات التي تم إخلاؤها بجواره.


وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن عقار كرموز المائل تم بناؤه في عام 2009 دون ترخيص، وصدرت له 9 قرارات إزالة في عام 2011 ولكن لم تنفذ القرارات لأنه كان مأهولًا بالسكان.

وأوضحت أنه تم إخلاء العقار من السكان والمنقولات، وبدءًا من صباح اليوم سيتم تنفيذ قرار إزالة العقار لوجود خطورة على حياة السكان لأنه معرض للانهيار.

وأكدت أن عقار كرموز المائل كله عمارات مائلة ولكنها مستقرة ولن تنهار حاليًا. 

وتواجد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بموقع العقار المائل الكائن في ٣٦ شارع أبو الحسن بمنطقة كوم الشقافة كرموز نطاق حي غرب، لمتابعة تبعات الموقف على أرض الواقع، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وذلك بحضور المهندسة سحر .شعبان رئيس حي غرب، وجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية


وأكد المحافظ أنه عقب حدوث الميل بالعقار تم الإخلاء الفوري له، وكذلك تم إخلاء ٥ عقارات بمحيط العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين. 

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة عاجلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعاينة وفحص السلامة الإنشائية للعقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها على أرواح المواطنين. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية