رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد غياب 20 يومًا.. شاهد أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية | صور

أول ظهور لزعيم كوريا
أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية

ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لأول مرة اليوم السبت بعد 20 يومًا من الغياب ليدحض الشائعات حول صحته حسبما ذكرت الإذاعة التلفزيونية المركزية في كوريا الشمالية.

وذكرت الإذاعة أن كيم حضر مراسم بمناسبة الانتهاء من مصنع للأسمدة في سونتشون بإقليم بيونجان الجنوبي يوم الجمعة الذي يصادف يوم العمال.

ويعد هذا أول نشاط علني منذ مشاهدته لآخر مرة في 11 أبريل وهو يرأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم.

وقالت الإذاعة إن مراسم اكتمال عملية إنشاء مصنع في سونتشون أقيمت بمناسبة يوم العمال الذي يصادف الأول من مايو وأفادت بأنه وسط عزف موسيقى الترحيب ، شارك الزعيم الأعلى كيم جونج أون بنفسه في حفل اكتمال المصنع وشارك في فعالية قص الشريط لهذه المناسبة.

وأشارت إلى أن من بين الحضور في الحفل كيم يو جونج شقيقة الزعيم والنائبة الأولى لرئيس لجنة حزب العمال الحاكم ، ورئيس الوزراء كيم جيه ريونغ ونواب رئيس لجنة الحزب بارك بونج جو ، وكيم دوك-هون وبارك تيه-سونج ، غير إن تشوي ريونج هيه، النائب الأول لرئيس لجنة الحزب الحاكم ، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى، الذي يعتبر الشخص الثاني في السلطة في كوريا الشمالية لم يظهر في قائمة أسماء الحضور.

وسبق أن زار كيم هذا المصنع كأول نشاطه المعلن في مطلع العام بعد زيارة قصر كومسوسان وعبّر عن اعتزامه التغلب على تداعيات العقوبات المفروضة على القطاع الاقتصادي بصورة ذاتية.

Advertisements
الجريدة الرسمية