الإثنين 30 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

شوارع خاوية ومصابيح مضيئة.. 20 صورة ترصد التزام "الشراقوة" بحظر التجوال

حظر التجوال بالشرقية
حظر التجوال بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية الساعات الماضية التزام المواطنين بتطبيق قرار حظر التجوال في ثاني أيام تطبيقه للحد من انتشار فيروس كورونا.



وانتشر رجال الأمن بجميع مراكز ومدن المحافظة وشوارعها العامة والداخلية وذلك لتطبيق قرار رئاسة الوزراء بحظر التجوال.

15 صورة ترصد فض 6 أسواق خالفت قرارات الغلق بالزقازيق | صور

 

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم بوعي المواطن الشرقاوي ومدى التزامه في تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر تجوال على حركة المواطنين سواء بالانتقال أو التحرك على جميع الطرق العامة مع توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا لليوم التالي مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي، لافتا إلى أنه تم تطبيق قرار الحظر الأربعاء الماضي ولمدة 15 يوما وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

محافظ الشرقية ينفي إلغاء تصاريح العاملين بالمخابز

أكد المحافظ أن المواطن الشرقاوي انتظم والتزم بالتواجد داخل منزله مع بدء أولى دقائق الحظر حيث اختفت تماما السيارات والمارة من الشوارع مع انتشار وتواجد رجال الأمن بدوريات أمنية بجميع الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية ومداخل ومخارج المحافظة لتطبيق قرار حظر تجوال حركة المواطنين.

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوعية المواطنين قبل بداية وقت الحظر عبر مكبرات الصوت بضرورة الالتزام بتطبيق القرار، حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء موضحا أن تلك القرارت جاءت لصالح المواطنين وذلك للحد من التجمعات و تقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا ومن ثم الحفاظ على سلامة وحياة المواطنين.

زحام على مخابز الشرقية رغم التحذيرات من كورونا | صور

أكد محافظ الشرقية على التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورجال الأمن والشرطة وتواجدهم بالشوارع لتطبيق قرار حظر التجوال على حركة المواطنين بكل حزم وقوة ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067