رئيس التحرير
عصام كامل

الشرقية تصدر كتاباً دورياً بإجراءات مجابهة فيروس كورونا

تعقيم مؤسسات الشرقية
تعقيم مؤسسات الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 3 لسنة 2020 بشان الإجراءات المتخذة لمجابهة "فيروس كورونا المستجد "ومكافحة انتشار وذلك إيماء للكتاب الدوري رقم 606 / 2020 الصادر من دولة رئيس مجلس الوزراء والكتاب الدوري رقم 58 /2020 الصادر من وزارة التنمية المحلية. 

 

وأوضح محافظ الشرقية أن الكتاب الدوري أكد على إلغاء كافة الاحتفالات والاجتماعات الكبرى في نطاق المحافظة والتي يترتب عليها تجمعات اعتبارا من اليوم وإتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبني المحافظة والمباني الملحقه والتابعه بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في اماكن ظاهره والتنبيه علي العاملين بإجراءات التطهير والوقاية والتأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامه والإستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة والمدارس والجامعات.

 

اقرأ ايضا:

"بسبب كورونا".. تأجيل امتحانات محو أمية 35703 دارسين بالشرقية

 

واشار المحافظ الي الإستمرار في فتح غرف العمليات وإبلاغ وزارة التنمية المحلية فورا بأي إشتباه في حالات مصابين جديده أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية. 

 

اقرأ ايضا: 

صحة الشرقية تكشف حقيقة الاشتباه في حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا 

 

وأضاف المحافظ أن الكتاب الدوري أكد علي أنه بالنسبه للمساجد الأهليه التي تتبع المحافظه فيتم اتخاذ إجراءات التطهير قبل وبعد صلاه الجمعة بالنسبه للمساجد العاديه ،  أما المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيره يتم التطهير عقب كل صلاه. 

 

أكد المحافظ  ضرورة التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظه للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها. 

 

اقرأ ايضا:

غلق 286 مركزًا للدروس الخصوصية ومصادرة 75 شيشة بالشرقية | صور 

 

وأشار محافظ الاقليم الى أن الكتاب الدوري أكد ضروره المرورالمستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافه واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

الجريدة الرسمية