رئيس التحرير
عصام كامل

الساعات الأولى لأول مصاب مصري بكورونا داخل البلاد في مستشفى العزل بمطروح

مستشفى النجيلة المركزي
مستشفى النجيلة المركزي

استقبل مستشفى النجيلة المركزي، فجر اليوم الجمعة، أول مصري مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) داخل البلاد، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة والسكان للحالة أمس.

 

ورصدت «فيتو» أول ساعات للمصاب عقب وصوله إلى مستشفى العزل الصحي.

 

وقال مصدر طبي لـ"فيتو"، إن الحالة وصلت فجر اليوم، مستشفى النجيلة المركزي "العزب الصحي"، حيث تم نقله إلى إحدى الغرف المخصصة للعزل الصحي بالمستشفى، والمعقمة تماما وبدون نوافذ.

 

اقرأ أيضا:

اكتشاف إصابة أول مصري بفيروس كورونا داخل البلاد

 

وأضاف المصدر، أن المصاب يعمل فى مجال السياحة ويسكن فى أحد أحياء القاهرة، ووصل إلى المستشفى بحالة صحية غير مستقرة وسيئة وتظهر عليه أعراض المرض، وعلى الفور تم وضعه فى غرفة العزل الصحي بمستشفى النجيلة وتعامل معه فريق طبي من التمريض متدرب على التعامل مع مثل تلك الحالات منذ وصوله حتى صباح باكر اليوم. 

 

وتم إجراء عدد من الفحوصات للمصاب، ووضعه تحت الملاحظة حتى تحسنت حالته فى صباح باكر اليوم، مشيرًا إلى أنه تناول وجبة الإفطار المخصصة له من وزارة الصحة وهي الجبن والعيش والعصائر.

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن اكتشاف حالة أول مصري مصاب بالكورونا، يبلغ من العمر 44 عاماً ويعمل فى مجال السياحة وكان يسكن فى أحد أحياء القاهرة، عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا "ترانزيت" لمدة 12 ساعة.

 

وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى حيث تم إجراء التحاليل المعملية له والتي جاءت إيجابية أمس الخميس الموافق 5 مارس 2020.

الجريدة الرسمية