رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الصلاة للرجل والعزباء والمتزوجة

رؤية الصلاة في المنام
رؤية الصلاة في المنام

الصلاة صلة بين العبد وربة وبها مفتاح كل شيء وفرض على كل مسلم ومسلمة وأول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة هي الصلاة ورؤية الصلاة في المنام تدل على الخير الكثير وعلى زوال الهم وقضاء الدين، واختلف المفسرون في تفسير رؤية إقامة الصلاة في المنام سواء كانت الرؤية للعزباء وللمتزوجة وللحامل أو للمطلقة.

 

وقال مفسرو الأحلام التالي: 

 

وإذا رأى الرجل في المنام أنه أتم الصلاة تمت ولايته وحكمه وإذا انقطعت صلاته قُطعت ولايته، ومن رأى أن الناس جعلته إمامًا فإنه يرث. 

 

وإذا صلى بالناس فوق سطح أو فوق مكان مرتفع دل على أنه يحسن إلى الناس أو كثير الصدقات، ومن رأى أنه انتهى من الصلاة واستغفر ربه دل على استجابة دعائه. 

 

أما إذا رأى أنه يصلي يوم الجمعة دل على اجتماع الشمل ونيل المراد وقد يدل على سفر وإذا كان الحلم يوم الجمعة دل على اليسر بعد العسر، وإذا رأى أنه انتهى  من الصلاة وقضاها نال مناه وحصل على رزق واسع ومال وفير ومن رأى أنه يؤم نساء دل على ولايته لقوم ضعفاء. 

 

وإذا رأت العزباء أنها تقيم الصلاة دل ذلك على نجاتها من الهموم وزوال الحزن وتخطيها العقبات وإذا رأت أنها تصلي بالنساء دل ذلك على توليها مسؤولية كبيرة وعلى حسن خلقها وقوة إيمانها إذا رأت أنها تصلي الفجر دل ذلك على استجابة دعائها وتحقيق أمنية لطالما كانت ترجوها من الله.

 

اقرأ أيضا: 

تفسير حلم ركوب الطائرة في المنام .. وعلاقته بانتشار الفسق والفجور

 

وإذا رأت المتزوجة أنها تصلي فرضا من الفروض الخمسة دل ذلك علي زوال الهموم وإيجاد حلول لمشاكلها الزوجية أو العائلية. رؤية الصلاة في منامها يدل على الغنى بعد الفقر وعلى قضاء الدين واليسر بعد العسر، وإذا رأت أنها تصلي وهي جالسة فهذا غير مستحب ويدل على هموم في حياتها أو تقصير في العبادة.

 

أما إذا رأت الحامل الصلاة في منامها دل ذلك على سلامتها وسلامة المولود وتيسر الولادة. وإذا رأت أنها تقيم الصلاة دل ذلك على سعة الرزق وكثرة الخير في حياتها، أما إذا رأت أنها تصلي صلاة الاستسقاء دل ذلك على سهولة الولادة وعلى إستجابة الدعاء.

 

اقرأ أيضا: 

تفسير حلم رؤية السباحة والغرق في المنام لـ ابن سيرين

 

وإذا رأت المطلقة أو الأرملة أنها تصلي صلاة الظهر في يوم صاف دل على العز والفخر وحصولها على حقوقهما أما رؤية صلاة العصر في منامهما دل ذلك على شدة وهموم في حياتها وسوف تنتهي قريبًا.

 

ومن يرى في المنام أنه يصلي عكس القبلة دل ذلك على ارتكاب الذنوب والمعاصي وعدم التوبة.

 

والصلاة في المسجد تدل على استجابة الدعاء وزوال الهم والكرب وقضاء الدين، وصلاة الفجر تدل على بداية حياة جديدة قد تكون أفضل.

 

ورؤية قضاء الصلوات الخمس ركعتين فقط يدل على سفر صاحب الحلم والله أعلم.

Advertisements
الجريدة الرسمية