رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم رؤية السباحة والغرق في المنام لـ ابن سيرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يسعى الآباء إلى تعليم أبنائهم السباحة نظرا لفوائد السباحة  وخوفا عليهم من الغرق , ولذلك يخشي الانسان الموت في البحر غرقا ,ولكن حينما يري الشخص  نفسه في المنام يسبح ربما يستقيظ مسرورا إذا وصل إلي الشاطئ بسلام ولكن اذا رأي انه يغرق يستقيظ قلقا وفي حالة من الخوف والتوتر  .

 

وفي تفسير ابن سيرين فإن من يري  في منامه أنه يسبح في البحر وكان عالما، فإن هذا يدل على انه سوف يبلغ حاجته من العلم , ومن يري  أنه يسبح في البر، فإن هذا يدل على انه سوف يحبس وينال ضيقاً في حبسه ويمكث فيه بقدر صعوبة السباحة أو سهولتها، وبقدر قوته ,ومن يري أنه دخل عمق البحر وأحسن السباحة فيها، فإن هذا يدل على انه سوف يدخل في أمر كبير وولاية عظيمة ويتمكن من الملك وينال عزا وقوة , ومن يري  في منامه أنه يسبح على قفا، فإن هذا يدل على انه سوف يتوب ويرجع عن معصية .

تفسير حلم الشعور بالجوع في المنام وعلاقته بالحرمان العاطفي

 

ومن يري  في منامه أنه يسبح وهو خائف، فإن هذا يدل على انه سوف ينال خوفاً أو حبساً أو مرضاً، وذلك بقدر بعده عن البر، واذا ظن أنه لا ينجو منه، فإنه يموت في ذلك الهم؛ واذا كان جريئاً في سباحته، فإنه يسلم من ذلك العمل ,ومن يري السلطان في منامه أنه يريد أن يسبح في البحر والبحر مضطرب الامواج، فإن هذا يدل على ان السلطان يقاتل ملكاً من الملوك، اذا قطع البحر بالسباحة قتل ذلك الملك.

 

تفسير حلم رؤية الأب المتوفى في المنام

 

من يري نفسه في المنام وهو يسبح وانتهى من السباحة قبل ان يستقيظ من نومه، فهذا خير من أن يستقيظ  من نومه وهو ما زال يسبح .

ومن يري  في منامه كأنه غرق وجعل يغوص مرة ويطفو مرة، ويحرك يديه ورجليه، فإن هذا يدل على انه سوف ينال ثروة ودولة

ومن يري  في منامه كأنه خرج من الماء ولم يغرق، فإن هذا يدل على انه  يرجع إلى أمر الدين، خصوصاً إذا رأى على نفسه ثياباً خُضراً والله اعلم .

Advertisements
الجريدة الرسمية