الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غرفة القاهرة التجارية تقدم نصائح للمواطنين عند شراء الذهب

شراء الذهب - ارشفية
شراء الذهب - ارشفية

قالت الغرفة التجارية إن  أساليب الكشف والتعرف على الذهب الأصلى والمغشوش متعددة وأغلبها طرق سهلة ويمكن اتباعها عن التعامل فى المشغولات الذهبية من أجل الوقوف على حقيقة المعدن سواء أصلى أو تقليد بواسطة العين المجردة والتاكد من الاختام والدمغة الموجودة على المشغولات الذهبية وفحصها.



ويمكن بواسطة مغناطيس التعرف على المعدن المقلد حيث يجذب المغناطيس المعدن المغشوش وإذا لم يجذبه فانه يعد ذهبا أصليا كما يمكن بواسطة الليمون التعرف على المعدن الأصلي  حيث يتغيير اللون الخاص بالمعدن المغشوش اذا خالطه الليمون بينما اذا استمر على نفس لونه فانه يعد جيدا.

 ومن جانبه أكد نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، ضرورة شراء الذهب من أماكن موثوق  وذات سمعة طيبة والبعد عن الاماكن المجهولة وغير المعروفة والتى لاتخضع للرقابة.

واوضح عضو شعبة المشغولات الذهبية لـ”فيتو”، ان شراء الذهب من جوهراجى معروف وله سمعة معروفة يقى المستهلك من أى عمليات تلاعب او نصب عند الشراء او التعرض للغش. 

اقرأ أيضا:

اسعار الذهب اليوم الاحد 2020/2/16

وأكد نجيب ضرورة التزام المستهلك بالحصول على فاتورة تضمن له حقه عند عمليات شراء المشغولات الذهبية، مشددا على ان المحال تعرض فى الواجهة السلع المضونة حتى تتجنب المسائلة فى حالة مرور مفتيش الدمغة والموازين  واكد أهمية دمغ المشغولات الذهبية.    

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067