رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" تطلق اليوم خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية  اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي عبر  i-score  "الشركة المصرية للاستعلام الائتماني” وذلك بالتعاون مع البنك  المركزي المصري واتحاد بنوك مصر .

ويأتي ذلك انطلاقا من توجيهات رئيس الجمهورية بالسعي نحو تقديم خدمات مميكنة للمواطنين والهيئات وبما يخدم محاور استراتيجية التنمية المستدامة - مصر 2030 .

التموين تعلن إطلاق خدمات السجل التجاري إلكترونيا للبنوك.. الأربعاء

ويشهد اللقاء نائب محافظ البنك المركزي والعديد من رؤساء البنوك وممثلو اتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية والشخصيات العامة.

وكانت وزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية وقعت مذكرة تفاهم مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر بغرض إتاحة خدمات السجل التجارى إلكترونياً للبنوك.

وكان الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، قد أعلن أن الجهاز لديه 4 ملايين منشأة مسجلة، منها 340 ألف منشأة  تتعامل مع القطاع المصرفي، وتم الربط مع الضرائب والغرف التجارية واتحاد الصناعات والجمارك، لإنشاء رقم ضريبي موحد للمنشأة، كما سيتم الربط مع الصناعة لضم أنشطة أخرى، مثل سجل المصنعين والمصدرين، لإنشاء رقم سجل موحد لأي منشأة.

يستهدف ذلك التعاون تعزيز الشفافية والإفصاح ومكافحة الفساد والحد من مخاطر الائتمان والحد من التزوير والاحتيال والارتقاء بثقافة الائتمان ورفع درجة الثقة بين المتعاملين بالمجتمع الائتماني، علاوة على توفير قاعدة بيانات متكاملة عن المنشآت الاقتصادية للسوق المصرية.

الجريدة الرسمية