السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
معرض الكتاب 2020

سمير صبري: العمل مع فريد شوقي في غاية المتعة | صور

ندوة سمير صابري بمعرض الكتاب
ندوة سمير صابري بمعرض الكتاب

قال الفنان سمير صبري، إن العمل مع الفنان الراحل فريد شوقي، كان في غاية المتعة والسعادة، مؤكدا أن الراحل كان يتمتع بخفة دم حميلة في حياته، كما أن النكتة والابتسامة لم تفارقه. 



جاء ذلك خلال ندوة "مئويات" بقاعة المقهى الثقافي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته ال51، حيث يحتفي المعرض بالذكرى المائة لميلاد فريد شوقي، وذلك بحضور نجلتيه الفنانة رانيا فريد شوقي، والمخرجة عبير شوقي. 

أغلى مجلد بمعرض الكتاب.. يحكي تاريخ المساجد الأثرية بمصر | صور

وأضاف "صبري": " فريد شوقي تبناه الفنان أنور وجدي، وكان بيحبه واداله فرض كتير ف افلامه، علي حسب كلام استاذ فريد"، موضحا أن فريد شوقي اتخذ لنفسه طريق مختلف في تقديم أدوار الشر، مغاير لأسلوب وطريق كل من الفنان محمود المليجي وزكي رستم، ومحمود إسماعيل، قائلا:" قدم الشر خفيف الظل".

وأكد سمير صبري أن "شوقي" تمرد بعدها على دور الشرير، ليبدأ بعدها سكة وطريق "ملك الترسو"، وقام بتغيير جلده نسبيا، متابعا:" ابتدى فريد في الإنتاج لنفسه، وكان بدايته الأسطي حسن، وبعدها عمل فيلم حميدو، وجعلوني مجرما، اللي كان نقله كبيرة للفيلم الاجتماعي اللى بينقل قضية معينة".

وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي عن الفنان الراحل فريد شوقي، تضمن مشاهد مميزة من أبرز أعماله الفنية على مدار مشواره الكبير، كما يدير الندوة صفوت الدسوقي. 

وانطلقت فعاليات الدورة الـ51 لمعرض الكتاب 2020، الأربعاء الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067