رئيس التحرير
عصام كامل

بينهم صفقة القرن.. ترامب يطلق قنابل دخان تاريخية للتشويش على محاكمته

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

يحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع دخول محاكمته أسبوعها الثاني، أن يجذب الأضواء ويشوش جهود الديمقراطييين للإطاحة به.

ويجتمع ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومنافسه بيني جانتس، في إطار استعداد الإدارة الأمريكية للإعلان عن خطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ”صفقة القرن”.

وفي إطار أسبوع المفاجآت، من المتوقع أن يوقع ترامب صفقة تجارة طال انتظارها مع المكسيك وكندا في مراسم رسمية تقام في البيت الأبيض.

مجلس الشيوخ الأمريكى يبدأ النقاش في إجراءات عزل ترامب

وأعلن أيضا قيودا جديدة على السفر إلى الولايات المتحدة تضاف لقائمة قرارته بشأن حظر السفر التي اتخذها على مدار الأشهر الماضية.

ووقع ترامب أيضا على المرحلة الأولى من اتفاق التجارة مع الصين، كما أجرى رحلة إلى دافوس بسويسرا، حيث تحدث عن الإنجازات الاقتصادية التي حققها خلال فترة رئاسته.

وبحسب «أمريكان يونفيرستي راديو»، فإنه مع ازدياد شعور ترامب بالإحباط؛ بسبب الجهود المبذولة للإطاحة به، فإن جدول أعماله يوفر له الفرصة لتعزيز شعبيته مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال مات بينيت، الذي عمل في الحملة الرئاسية السابقة لبيل كلينتون: إن ترامب يستخدم صلاحياته لإلهاء الناس عن الحديث حول محاكمته، وليس من قبيل الصدفة أنه طرح العديد من الأمور خلال الأسبوع ذاته الذي يجري مجلس الشيوخ فيه تصويتا على عزله.

الجريدة الرسمية