رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الذهب في المنام.. حلم مذموم بسبب هذه التفاصيل

تفسير حلم الذهب في
تفسير حلم الذهب في المنام

تفسير حلم الذهب في المنام | يبحث كثيرون عن تفسير حلم الذهب وامتلاكه في المنام وهل هو من الأحلام التي تشرح القلب وتبعث على التفاؤل أم يبطن خلاف ذلك ونذير شوم.

تفسير حلم الذهب في المنام | الذهب هو في المنام أمر مكروه وغرم مال، والسوار منه إذا لبسه ميراث يقع في يده، ومن رأى أنّه أصاب سبيكة ذهب منه مال أصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب أو غضب عليه السلطان وغرمه، وفقا لما اتفق عليه المفسرون.

تفسير رؤية السمك في الحلم عند ابن سرين

تفسير حلم العثور على الذهب عند ابن سيرين | الذهب لا يحمد في التأويل لكراهة لفظه وصفرة لونه وتأويله حزن وغرم مال والسوار منه إذا لبسه ميراث يقع، فمن رأى أنّه لبس شيئاً من الذهب فإنّه يصاهر قوماً أكفاء ومن أصاب سبيكة ذهب ذهب منه مال أو أصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب أو غضب سلطان وغرمه، فإن رأى أنّه يذيب الذهب خاصم في أمر مكروه ووقع في ألسنة الناس.

 ومن رأى أن بيته مذهب أو من ذهب وقع فيه الحريق، ومن رأى عليه قلادة ذهب أو فضة أو خرز أو جوهر ولي ولاية وتقلد أمانة، ومن رأى أنّ عليه سوارين من ذهب أو فضة أصابه مكروه ممّا تملك يداه والفضة خير من الذهب.

 ومن رأى أنّ عليه خلخالاً من ذهب أو فضة أصابه خوف أو حبس وقيد، ويقال خلاخيل الرجال قيودها وليس يصلح للرجال شيء من الحلي في المنام إلّا القلادة والعقد والخاتم والقرط، والحلي كله للنساء زينة، وربما كان تأويل السوار والخلخال الزوج خاصة، والذهب إذا لم يكن مصوغاً فهو غرم وإذا كان مصوغاً فهو أضعف في الشر لدخول اسم آخر عليه.

 وقيل إنّ حلي النساء تدلّ للنساء على أولادهن فذهبه ذكورهن وفضته إناثهن، وقد يدل الذكر منه على الذكور والمؤنث منه على الإناث، وحُكي أنّ امرأة أتت معبراً فقالت رأيت كأن لي طستاً من ذهب إبريز فانكسرت واندفعت في الأرض فطلبتها فلم أجدها، فقال ألك عبد مريض أو أمة؟ قالت: نعم، قال: إنّه يموت، ورأى إنسان كأنّ عينيه من ذهب فعرض له ذهاب بصره.

Advertisements
الجريدة الرسمية