رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية السمك في الحلم عند ابن سرين

تفسير رؤية السمك
تفسير رؤية السمك في الحلم عند ابن سرين

تفسير رؤية السمك في الحلم| كشف ابن سرين عن عدة تفسيرات وتأويلات لتفسير السمك في الحلم بمظاهره المتعددة وما يرمي إليه ظهور السمك في المنام للنائم.

تفسير رؤية السمك في الحلم| رؤية السمك المالح المشوي هي عند ابن سرين سفر في طلب علم أو صحبة رئيس لقوله تعالى: (نَسِيا حوتَهُما)،  وأكل السمك المالح يدل على خير ومنفعة في ذلك الوقت.

 

تفسير حلم فستان الفرح في المنام للمتزوجة والعزباء

 تفسير رؤية السمك في الحلم| وتابع ابن سرين أنه من أصاب سمكاً مالحاً أصابه هم من جهة ملوحته وصغاره أيضا لاخير فيهم وربما كان في طبع الإنسان إذا رأى السمك المالح في منامه أنه يصيب مالاً وخيراً، إن رأى أنه أصاب سمكاً مالحاً ورأى أنّه أكله أو لم يأكله بعد أن يصير في يديه بملكه فإنه يصيبه هم من قبل مملوك أو خادم ونعيم له بقدر ما نال من السمك المالح أو أكله أو أصابه وكذلك صغار السمك المالح وكباره لا خير فيه وربما خالفت طبيعة الإنسان في السمك المالح إذا رآه في منامه أصاب مالاً وخيراً إذا كان السمك كباراً.

تفسير رؤية السمك في الحلم| السمك إذا كان طرياً كباراً كثير العدد فهو أموال وغنيمة لمن أصابه وصغار السمك أحزان لمن أصابه بمنزلة الصبيان ومن أصاب سمكة طرية أو اثنتين أصاب امرأة أو امرأتين فإن أصاب في بطن سمكة لؤِلؤة فإنّه يصيب منها غلاماً وإن أصاب في بطنها شحماً أصاب منها مالاً وخيراً.

تفسير رؤية السمك في الحلم| من رأى سمكة خرجت من ذكره ولدت له بنت والسمكة الحية الطرية بكر ومن أكل سمكاً حياً نال ملكاً وما أكل من السمك الطري فإنّه غنيمة وخير لأنّه من الصيد ومن خرجت من فمه سمكة فهي كلمة يتكلم بها من المحال في امرأة.

تفسير رؤية السمك في الحلم| تفسير رؤية السمك المشوي في المنام من أصاب سمكة طرية مشوية فإنّه يصيب غنيمة وخيراً والسمك المشوي قضاء حاجة أو إجابة دعوى ورزق واسع إن كان الرجل تقياً وإلا كانت عقوبة تنزل عليه.

وقيل السمك محمود وخاصة المشوي منه ما خلا السمك الصغار فإنّ شوكها أكثر من لحمها ويدل على عداوة بينه وبين أهل بيته ويدل على رجاء شئ لاينال.

 تفسير رؤية السمك المقلي في المنام إن رأى أنه مرغ صغار السمك في الدقيق وقلاها بالدهن فإنه ينفق ماله في شيء لا قيمة له حتى يصير له قيمة ويصير لذيذاً شريفاً.

 وعن تفسير رؤية صيد السمك في المنام صياد السمك مولع بالنساء والجواري خاصة ومعاملتهم وصيد السمك في البر ارتكاب فاحشة وقيل إنّه خبر سار وصيد السمك من الماء الكدر هم شديد ومن الماء الصافي رزق أو يولد له ابن سعيد.

 

الجريدة الرسمية