رئيس التحرير
عصام كامل

ليلة الكابوس الملكى.. قرار هاري وميجان يهدم القصر على رأس إليزابيث

الملكة مع هاري وميجان
الملكة مع هاري وميجان

سيطر قرار الأمير هاري وزوجته ميجان، بالابتعاد عن العائلة على المالكة، على اهتمام الصحف البريطانية الصادرة، اليوم الخميس، وسط تساؤلات عن السبب في عدم استشارة الملكة إليزابيث الثانية قبل اتخاذ القرار.

صحيفة "ذا صن" البريطانية،  استخدمت هاشتاج تويتر "ميجست megxit" عنوانا رئيسيا، مشيرة إلى غضب الملكة إليزابيث والأميرين تشارلز وويليام بسبب الإعلان، وحرب أهلية مع تنحي الزوجان.

وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في صدارة صفحتها الأولى عن "غضب الملكة" حيال المفاجأة التي أعلن عنها الأمير وزوجته دوقة ساسكس.

من جانبها صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، اكتفت بالقول "لم يخبرا حتى الملكة"، ونقلت عن مصدر قوله إن الأمير هاري وزوجته ميجان يتجاهلان المؤسسة بشكل كامل.

وأوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الزوجين سيتنحيان عن واجباتهما الملكية، مسلطة الضوء على خططهما للاستقلال ماديا.

وأشارت صحيفة "التايمز" إلى الصدع في العائلة الملكية بعد تنحي هاري وميجان، قائلة: "هاري وميجان يتنحيان وسط انقسام العائلة الملكية"، ومن المفهوم شعور الملكة بخيبة أمل شديدة.

وفي صحيفة "إكسبريس" البريطانية، كان المانشيت الرئيسي "استياء الملكة من تنحي هاري وميجان عن الحياة الملكية"، وأرفقت الصورة للملكة وعلى وجهها تعابير الاستياء.

يستعد الأمير هاري وزوجته ميجان لكسب الملايين من تعاقداتهما التجارية المتوقعة بعد ابتعادهما عن ثروة العائلة المالكة.

وقال رون توروسيان، أستاذ العلاقات العامة في الولايات المتحدة، إن بإمكان الزوجان الحصول على أي صفقات في العالم قد يرغبان فيها لأنهما وباعتزال الحياة الملكية فتحا الباب أمام البنوك والمؤسسات لتوقيع تعاقدات لا حصر لها، سواء للعمل الخيري أو الخاص.

الجريدة الرسمية