رئيس التحرير
عصام كامل

قبل طرح "بنات ثانوى".. حرب تصريحات بين مخرج الفيلم ورشا سمير | فيديو

فيلم بنات ثانوي
فيلم بنات ثانوي

يطرح غدا الثلاثاء، فيلم "بنات ثانوي" للمخرج محمود كامل، في دور العرض، وسط جدل أثاره خلال الفترة الماضية، بعدما تقدمت الروائية رشا سمير بشكوى لنقابة المهن السينمائية أشارت خلالها إلى أن الفيلم مأخوذ عن روايتها "بنات في حكايات" التي صدرت عام ٢٠١٢، ليصدر بعد ذلك المخرج بيانا يرد فيه على تلك الاتهامات، مؤكدا أن فكرة الفيلم مختلفة عن الرواية بشكل كبير.

وفي آخر تصريح للمخرج محمود كامل قبل عرض الفيلم، قال:" كل اللي قالته الكاتبة رشا سمير مش حقيقي، واللي حصل إن هي كلمتني في عام 2018، وطلبت رقمي عبر السوشيال ميديا وهيا اللي بعتتلي ايميل عبر البريد الإليكتروني".

مخرج "بنات ثانوي": الفيلم مختلف عن رواية رشا سمير.. ورفع قضية سب وتشهير

وأضاف خلال لقاء له مع برنامج "insider" بالعربي:"دي فكرة المؤلف أيمن سلامة عنده بقالها فترة طويلة منذ 2015، وبدأت بذرة الفكرة تتكون من 2016، وانا دخلت في الموضوع 2017، لما أيمن عرض عليا الورق في حاجة جوايا قالت دا مش مسلسل دا فيلم".  

 

 

وفي آخر تصريحات إعلامية لها قبل طرح الفيلم، أوضحت رشا سمير قائلة: "تحدثت مع المخرج محمود كامل.. ولما شاف الرواية قال هايلة  وممكن نشتغل مع بعض.. وطلب مني ابعتله المعالجة الدرامية".

وتابعت:" في الاول كنت متحفظة.. طمني وقالي انتي بتتعاملي مع شخص كبير..  بعتله المعالجة وقالي هايلة وتنفع تتعمل فكرة فيلم حلوة جدا قبل أن يختفي فجأة".

 

 

في السياق ذاته أشارت رشا سمير إلى أن المخرج محمود كامل استفسر بعد ذلك عن حقوق الرواية، حيث أخبرته أنها تمتلكها الدار المصرية اللبنانية والتي نشرت الراوية.

الجريدة الرسمية