رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد أنباء عن هروبه.. صورة تظهر السراج وابنته في شوارع لندن

السراج وابنته في
السراج وابنته في شوارع لندن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة أظهرت رئيس ما يسمى بحكومة الوفاق فايز السراج وهو يتجول بشوارع العاصمة البريطانية لندن رفقة ابنته، ما يؤكد ما تردد مؤخرًا عن هروبه خارج ليبيا عقب تقدم الجيش الوطني الليبي للسيطرة على قلب طرابلس.

وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الوطني الليبي، رجح منذ أيام هروب رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فايز السراج للعاصمة البريطانية لندن.

فضيحة متوقعة.. أردوغان عن لقائه مع السراج: استدعيته إلى إسطنبول

وأصدر المركز بيانًا جاء فيه أن تقدمات الجيش على كافة المحاور أصابت الميليشيات بحالة من الهلع، ودفعت قادتهم للهروب على متن طائرة مدنية أقلعت من مطار معيتيقة.

وقال المركز: إن هناك طائرة أقلعت صباح الجمعة متجهة للعاصمة البريطانية لندن، وسط توقعات أن يكون على متنها رئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

وأضاف أن طائرة تابعة للخطوط الليبية رقم LAA001 غادرت مطار معيتيقة، تحمل على متنها عددًا من قادة الميليشيات، مرجحًا أن يكون فايز السراج بين الهاربين.

وتابع المركز أن قادة الميليشيات غرروا بالشباب للقتال ضد الجيش، وتركوهم وهربوا ليلحقوا بعائلاتهم، وأرصدتهم المسروقة من أموال الليبيين في الخارج.

قائد عسكري بحكومة الوفاق الليبية يهدد بفضح السراج

ويأتي ذلك بعدما نجحت قوات الجيش الوطني الليبي في الوصول إلى منطقة خزانات النفط الواقعة على بُعد 3 كيلومترات من قلب العاصمة طرابلس عن طريق المحور الجنوبي.

ووقع السراج مع الحكومة التركية اتفاقًا أمنيًا وبحريًا يقضي بالسماح لقوات أردوغان بالدخول للأراضي الليبية، ووافق البرلمان التركي على الاتفاق الذي وقعه السراج وأردوغان وسط إدانات عالمية وعربية.

 
 
 
Advertisements
الجريدة الرسمية