رئيس التحرير
عصام كامل

تقنية للتعرف عن بعد على هوية الطائرات دون طيار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مسئولون أمريكيون عن تقنية جديدة تتيح إمكانية تحديد هوية الطائرات دون طيار عن بعد بواسطة لوحة إلكترونية تثبت فى الطائرة، بهدف تعزيز إجراءات السلامة الجوية. 

وذكرت إدارة الطيران الاتحادية فى الولايات المتحدة أنها تقدمت باقتراح لتطبيق هذه التقنية، وأن هذه الفكرة مطروحة للبحث على أن يصدر قرار نهائى فى هذا الصدد فى غضون ستين يومًا.  

بعد شرائها كريم.. أوبر تكافئ "الركاب والسائقين" بـ 3 مزايا جديدة

وأكد المسئولون أن التقنية الجديدة سوف تساعد فى رصد المخاطر المحتملة، وتسمح لمسئولى الأمن بإمكانية التدخل للحيلولة دون وقوعها. 

ونقل الموقع الإلكترونى "تيك إكسبلور" المتخصص فى مجال التكنولوجيا، عن إيلان كاو المسئولة فى وزارة النقل الأمريكية قولها: "تحديد هوية الطائرات المسيرة عن بعد سوف يعزز إجراءات السلامة والأمن عن طريق السماح للإدارة الاتحادية للطيران وسلطات إنفاذ القانون وأجهزة الأمن الاتحادية، بالتعرف عن الطائرات المسيرة أثناء تحليقها فى المناطق التى تخضع لسلطاتها القضائية". 

وذكرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أن الطائرات المسيرة أصبحت من القطاعات سريعة النمو فى مجال النقل، حيث يقدر عدد الطائرات المسجلة لديها بنحو 1.5 مليون طائرة، بالإضافة إلى 160 ألف طيار يتحكم بالطائرات عن بعد. 

وسوف تشمل التقنية الجديدة جميع الطائرات المسيرة الخاصة التى لا يقل وزنها عن 250 جرامًا.   

الجريدة الرسمية