رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة والآثار يبحث مشاكل ٧٠ من المستثمرين

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

زار الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم السبت  مدينة الغردقة، حيث عقد و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر اجتماعا موسعا مع 70 من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص، وذلك لمناقشة أحوال القطاع السياحي بالمحافظة، وبحث المشكلات التي تواجهه، وسبل التعاون بينهم و بين والوزارة خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع كل من النائب محمد عبد المقصود وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وحسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، و كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، وسامح حويدق نائب رئيس الجمعية، و تامر نبيل أمين عام الجمعية، بالإضافة إلى وعدد من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بمحافظة البحر الأحمر.

ذوو الهمم يضعون أكواب القهوة الختامية لرسم قناع توت عنخ آمون | فيديو وصور

 

وخلال اللقاء أوضح العناني، أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا وتنسيقا بين المحافظة والوزارة للنهوض بالقطاع السياحي بها وحل مشاكل المستثمرين التي تعوق سير العمل في القطاع السياحي، مؤكدا  أن هذا هو اللقاء الأول معهم، وأنه لن يكون الأخير، على أن يتم عقد لقاءات دورية مع مستثمري القطاع السياحي الخاص.

و أشار وزير السياحة و الآثار إلى أن القطاع الخاص هو شريك النجاح، وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لقطاعي السياحة والآثار، لافتا إلى أن القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات لدفع العمل في القطاع السياحي.

و أثناء الاجتماع أشار الوزير إلى الزيارة التي قام بها الأسبوع الماضي إلى مدينة الغردقة لتفقد الأعمال النهائية لمتحف الغردقة المزمع افتتاحه الشهر المقبل والذي يعتبر أول متحف في مصر يتم إنشاؤه بالتعاون مع القطاع الخاص، معربًا عن ترحيب وزارة السياحة والآثار بكافة المبادرات من القطاع الخاص لإقامة المتاحف في المدن الساحلية الشاطئية، أو إدارة الخدمات في المناطق الأثرية في مصر أسوة بما تم في منطقة الأهرامات، حيث قام المجلس الأعلي للآثار في ديسمبر الماضي بتوقيع عقد لأول مرة لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة مع شركة مصرية متخصصة في هذا المجال.

وأوضح العناني بأنه سيقوم بزيارات عديدة خلال الفترة المقبلة للمحافظات السياحية المختلفة، لافتا إلى اتفاقه مع محافظ جنوب سيناء لزيارة المحافظة بعد احتفالات عيد الميلاد المجيدة للقاء مستثمري جنوب سيناء، كما سيقوم أيضا بزيارة محافظتي الأقصر وأسوان وباقي المحافظات تباعا للقاء مستثمري ومسؤلي القطاع السياحي في الجمهورية.

وخلال الاجتماع هنأ الحضور، الدكتور خالد العناني على توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار، معربين عن تفاؤلهم بتوليه هذا الملف الهام، لافتين إلى أن هناك مؤشرات بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

و استعرض عدد من المستثمرين بعضًا من المشكلات التي تواجه قطاع الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر مع طرح مقترحات من جانبهم، حيث أشار كامل أبو علي إلى بعض العقبات ومقترحات لحلها.

كما نوه حسام الشاعر عن أهمية وجود جهة واحدة ليتعامل معها المستثمر السياحي لاستخراج التراخيص الخاصة بإنشاء الفنادق.

كما تطرق اللقاء إلى مشكلة غرفة الغوص والأنشطة البحرية مع الرسوم الجديدة التي فرضتها وزارة البيئة على أنشطة الغوص في مناطق المحميات الطبيعية، ووعد الوزير بعقد اجتماع الأسبوع الجاري مع وزيرة البيئة في حضور الاتحاد لمناقشة الأمر.

كما قدم مستثمرو مرسى علم مقترحاتهم لتطوير المنطقة، والمشاكل التي تواجهها، ووعد وزير السياحة والآثار بزيارة لمدينة مرسى علم قريبا.

Advertisements
الجريدة الرسمية