رئيس التحرير
عصام كامل

ذوو الهمم يضعون أكواب القهوة الختامية لرسم قناع توت عنخ آمون | فيديو وصور

فيتو

حرصت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، على اختيار مجموعة من الأطفال ذوي الهمم لوضع 5 أكواب من القهوة في رسوم قناع الملك توت عنخ آمون، وذلك بالاحتفالية المقامة حاليا بالمتحف المصري الكبير لموسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل رقم قياسي جديد باسم مصر.

 

 

وقال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار: إن اختيار الشركة المنظمة للمتحف المصري الكبير للرسوم، نظرا لكونه أشهر موقع حاليا، وهناك تقارب عالمي كبير بالإعلان عن الافتتاح.

 

المتحف المصري الكبير يستضيف احتفالية تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس

 

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على هامش احتفالية موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل رقم قياسي جديد باسم مصر لرسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري، أن جميع الشركات ومنظمي الرحلات تتساءل عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لإدراجه ضمن البرامج السياحية.

 

وأكد أن هناك شغفا عالميا بالافتتاح المقرر له نهاية عام 2020، لتكون هناك نقلة غير عادية في السياحة المصرية.

 

 

وأشار إلى أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية سبق لها عمل أشهر منظر بشري بـ 4 آلاف و 700 كوب من القهوة، وتم العام الجاري اختيار المتحف المصري الكبير باعتباره أشهر مكان حاليا لعامي 2019 / 2020، لرسم أشهر شخصية فرعونية، وهو الملك توت عنخ آمون، حيث سيتم رسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون من خلال 7 آلاف و260 كوبا من القهوة.

 
 
 
 
 

 

الجريدة الرسمية