رئيس التحرير
عصام كامل

الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي 2020.. عقوبة المتاجرة بشقق الإسكان

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020.. شددت وزارة الاسكان ممثلة فى صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري فى إجراءاتها لمحاربة ومواجهة حالات المتاجرة والسماسرة فى شقق الاسكان الاجتماعي بمختلف محافظات مصر، وذلك لضمان حصول المواطنين المستحقين على وحدات المشروع.

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 .. وأكدت الوزارة على  التزام من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 | أماكن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020.. وحددت يعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح دفعة واحدة إلى الصندوق، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنه 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن، كما يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

الجريدة الرسمية