رئيس التحرير
عصام كامل

الغرفة التجارية: أسعار الخضروات والفاكهة لم تتأثر بتقلبات الطقس

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

نفت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية حدوث أي نوع من أنواع التأثير على أسعار السلع في الأسواق من سوء الأحوال الجوية.

 

وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، والمتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، أن الأسعار مستقرة في أسواق الجملة والتجزئة، وليس هناك أى ارتفاعات في الأسعار مع انخفاض الحرارة والتقلبات الجوية.

 

اسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 2019/12/12 بسوق العبور للجملة

 

وأضاف" نائب الشعبة" فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن المعروض من السلع داخل الأسواق كبير، وهناك وفرة في السلع المختلفة ولن يكون هناك ضرر على الانتاج من الطقس، مؤكدا أن الصقيع والتقليات الجوية تساهم فى تراجع الطلب من قبل تجار التجزئة على أسواق الجملة فقط لكن بشكل عام المستهلك لن يشعر بالضرر.

 

وأوضح" نائب الشعبة" أن السلع الأساسية من الخضروات مستقرة، حيث سجلت البطاطس من 3 إلى 5 جنيهات فى الجملة، والبصل من 4 الى 5 جنيهات والطماطم  من 1.5 إلى 2.50 جنيه. وأوضحت الشعبة أنه فى حالة حدوث أي ارتفاعات في الأسعار فسوف تعلن الشعبة عنها في الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الاستقرار يسود داخل الأسواق التجزئة والجملة.  أعلنت وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.8 مليون طن.

 

وأكدت الزراعة، أن الصادرات بلغت 4 ملايين و895 ألفا و604 أطنان من المنتجات الزراعية بزيادة 173 ألف و557 طنا عن نفس المدة من العام الماضي وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

 

وأضافت أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و760 ألفا و841 طنا، بالإضافة إلى تصدير 687 ألفا و842 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 524 ألفا و877 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات.

 

واحتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 113 ألفا و378 طنا، في حين احتل الرمان على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 95 ألفا و 819 طنا، بينما احتلت صادرات مصر من الثوم على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 29 ألفا و861 طنا.

الجريدة الرسمية