رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمطار تتسبب في انهيار منزل وسور بالقليوبية

سوء الاحوال الجوية
سوء الاحوال الجوية بالقليوبية

شهدت قرية الدير بمركز طوخ بمحافظة القليوبية  انهيار منزل  خال من السكان بالطوب اللبن وسقوط سور الدور الرابع  بمنزل آخر بسبب سوء الأحوال الجوية وحركة الرياح الشديدة التي صاحبتها موجة من الصقيع وسقوط الأمطار.

وأشار محمد خيري عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة طوخ رؤساء الوحدات المحلية  الـ 10  و مديرى الإدارات المعنية برفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة التغيرات الجوية وسؤء الأحوال الجوية والتأكد على جاهزية سيارات كسح المياه وشدد على شركة الكهرباء وأطقم الطوارئ وأطقم التدخل السريع وشدد على تواجد غرفة العمليات والطوارئ ومتابعة الموقف على مدار اليوم.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  أعطى تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأكد المحافظ  علي الدور الهام الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة في حاله حدوث أي طوارئ سيول أو أزمات قد تحدث وكذلك  التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحليه لمتابعة البلاغات العاجلة في حينه وعلى مدار اليوم .

هطول أمطار غزيرة على مدن الغربية (صور)

وشدد المحافظ علي ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين المراكز والمدن والأحياء وفروع شركة الصرف الصحي والمرور والحماية المدنية والإسعاف والصحة وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ. 

Advertisements
الجريدة الرسمية